ممثل حماس يبحث مع السفير الفنزويلي مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع الفلسطينيين في لبنان

زار وفد من حركة المقاو.مة الإسلا.مية حماس، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الثلاثاء، السفير الفنزويلي في لبنان "خيسوس غريغوريو"، في مقر السفارة ببيروت. وضمّ الوفد إلى جانب "عبد الهادي"، نائب المسؤول السياسي "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض".


واستعرض ممثل الحركة، آخر مستجدات القضية الفلسطينية، لا سيما العدوان الأخير على غزة وتصدّي المقاو.مة له، والحصار المفروض على قطاع غزة، والاستيطان الممنهج ضد شعبنا وأرضنا في الضفة الغربية، وسياسة الاحتلال التهويدية في القدس، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. 


ووضع "عبد الهادي"، سعادة السفير بصورة الخطوات النضالية التي أعلن عنها الأسرى في سجون الاحتلال، وذلك رفضاً لسياسات الإهمال من قبل إدارة سجون الاحتلال، مشيراً إلى إطلاق الأسرى معركتهم النضالية مع الاحتلال الغاصب، من أجل تحقيق مطالبهم، مؤكداً أن المقا.ومة الفلسطينية ستكون سنداً وعوناً لهم في معركتهم.


وعن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا "عبد الهادي"، وكالة الأونروا إلى تحمّل مسؤولياتها ووضع خطة طوارئ عاجلة ومستدامة، في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة جداً التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، جرّاء الأزمة الاقتصادية اللبنانية الحادّة.


بدوره، شدّد السفير الفنزويلي، على موقف بلاده الثابت في دعم القضية الفلسطينية، داعياً إلى ضرورة تعزيز الجهود من قبل كل قوى التحرّر في العالم لدعم القضية الفلسطينية، ومواجهة التحدّيات التي تستهدفها.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق