انسحاب اللاعب اللبناني شربل أبو ضاهر للفنون القتالية من بطولة العالم في الامارات رفضاً للتطبيع

 


انسحب اللاعب اللبناني شربل أبو ضاهر، من بطولة العالم لرياضة الفنون القتالية المختلطة والتي تنظمها العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وذلك رفضاً لمواجهة لاعب إسرائيلي يشارك في المسابقة.

وبدوره اعتبر الأمين لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بان رفض الشاب اللبناني شربل أبو ضاهر مواجهة اللاعب الصهيوني هو عنوان من عناوين المقاومة عابرة للطوائف وموقف بطولي واتوجه الى هذا الشاب وعائلته الكريمة لنعبر له عن افتخارنا بموقفه الأخلاقي.

وفي السياق أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، بانسحاب اللاّعب اللبناني، شربل أبو ضاهر، من بطولة العالم للفنون القتاليّة المختلطة، "أم أم أيه"، في أبو ظبي، رفضاً لمواجهة لاعبٍ إسرائيلي، مثمنة موقفه في الوقت الذي تواصل دولة الاحتلال جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، ومؤكّدةً أنّ أبناء فلسطين وأبناء الأُسرة الرياضية وأحرار العالم فخورون بهذا الموقف الشجاع، كما ثمنت المواقف الشجاعة للاعبين العرب في رفض التطبيع الرياضي مع دولة الاحتلال.

كما حيت اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية، الموقف المشرّف للبطل اللبناني شربل أبو ضاهر على انسحابه من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبو ظبي، رفضاً لمواجهة لاعب صهيوني.

ورأت اللجنة في بيانها، أن الموقف المشرّف الذي اتخذه البطل شربل أبو ضاهر المتمثل بالانسحاب من بطولة أبو ظبي موقفاً ينم عن روح صراعية عالية ترفض منح العدو شرف الاعتراف بوجوده الاحتلالي على أرضنا مؤكدة على خطورة توظيف الرياضة كمدخل للتطبيع الرسميّ والشعبيّ، وعلى ضرورة التصدي لكافة محاولات دولة الاحتلال في استغلال الرياضة والفن والثقافة في سبيل تلميع جرائمها المستمرة والمتزايدة ضد حقوق الشعب الفلسطينيّ وفرض نفسها كدولة طبيعية في المنطقة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر انسحاب البطل شربل أبو ضاهر مباركين له هذه الخطوة التي تؤكد على قطع الطريق على أي شكل من اشكال التطبيع، وعلق وزير الثقافة اللبنانية القاضي محمد وسام المرتضى، عبر حسابه على "تويتر"، على انسحاب اللاعب اللبناني شربل ابو ضاهر من دورة العاب قتالية ليتجنب مواجهة لاعب اسرائيلي بالقول: "شربل_أبو_ضاهر بانسحابه من البطولة رفضا لمواجهة الإسرائيلي إنما يقول لعدو الإنسانية: المواجهة القتالية الوحيدة معك هي المواجهة على جبهة الدفاع عن أرضنا وحقوقنا وثرواتنا، ولن تكون في الألعاب التي يروج لها التطبيع، وإنك أيها العدو لمنهزم حتما في المعركة الأساسية".

وكان اللاعب عبد الله منياتو انسحب من بطولة العالم بعد ان وضعته القرعة في مواجهة لاعب من الكيان الصهيوني في البطولة التي اقيمت في بلغاريا بعد أن جمعته القرعة مع لاعب إسرائيلي أيضا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق