أمين سر اللجان الشعبية في لبنان يترأس اجتماعا" للجان الشعبيه لمخيمات بيروت(مار الياس، برج البراجنه، شاتيلا، ضبيه)

استكمالا للجولات التي تقوم بها اللجنة الداخلية للجان الشعبية على المناطق ، برآسة الاخ أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض، عقد الثلاثاء ٢٠٢٢/٨/٢٣، اجتماعا في منطقة بيروت حيث ضم الاخوة خالد فرحات

وناصر اسعد وسعيد مراد
و أبو عمر القطب، وبحضور الاخ أمين سر اللجان الشعبية في منطقة بيروت أبو عماد شاتيلا مع اللجان الشعبية في بيروت،وذلك في مقر الجبهة الديمقراطية في مخيم مار الياس، ضم امانة سر بيروت للجان واعضاء اللجان في المخيمات الاربعه،
تطرق المجتمعون لأوضاع المخيمات الفلسطينية في منطقة بيروت والحياة المعيشية الصعبة والمعقدة وغلاء المعيشة وغيرها من الأمور، التي يعاني منها اللاجئين الفلسطينيين.
كما تطرق الحضور لمشاكل شبكات الكهرباء والمياه حيث تعمل اللجان الشعبية وتبذل جهود كبيرة وبالتنسيق مع وكالة الاونروا ومع المؤسسات العاملة في الوسط الفلسطيني، من أجل إيجاد اليات عملية تضمن وصول المياه لكافة المنازل ومعالجة مشاكل شبكات الكهرباء.
وناقش الحضور العديد من القضايا ومن ضمنها الإستشفاء والصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية، حيث تشكل لجان اختصاص لهذه الامور، وبدورها تتابع عن كثب كافة الأمور.
بدوره أكد الأخ عوض على أهمية الدور الذي تقوم به اللجان الشعبية في مخيمات بيروت، واشاد في لجان الاختصاص المشكلة وخاصة اللجنة التربوية والصحية ولجنة ادارة الحياة، وكافة لجان الاختصاص، وأكد على ضرورة مواصلة العمل في شتى الميادين بما يخدم مصلحة اهلنا اللاجئين واخواننا المهجرين من سوريا.
ثم استقبل المجتمعون نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الرفيق علي فيصل والذي اشاد بدور اللجان الشعبية في لبنان والمنجزات التي حققتها والخدمات التي تقدمها باعتبارها احدى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الفاعلة، كما أكد على ضرورة تفعيل وتطوير دورها وادائها على كافة الصعد بما يخدم مصالح اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات وتجمعات لبنان.
ثمن الدور الذي تقوم فيه دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين وعلى رأسها رئيس الدائرة وعضو اللجنة التنفيذية الاخ الدكتور أحمد أبو هولي، ودعا لضرورة مواصلة عطاءات وتقديمات الدائرة بما يسهم في تخفيف الأعباء الملقاة على كاهل اهلنا وشعبنا.
بدوره المهندس عوض رحب بالرفيق علي فيصل وأكد على أهمية مداخلته، وأكد بأن سفارتنا في لبنان متمثله بسعادة الاخ السفير اشرف دبور، والاخ الحاج ابو ماهر امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينيه في لبنان، يقدمون الرعايه والاهتمام باللجان الشعبية واكد المهندس عوض اننا سنبقى نسعى للتخفيف قدر المستطاع عن كاهل اهلنا وشعبنا، من خلال مواصلة اللقاءات والحوار مع الاخوه اللبنانيين، ومع كافة المؤسسات الدولية العاملة في الوسط الفلسطيني، ومع وكالة الاونروا.
وفي ختام اللقاء تم الاستماع لمداخلات لأمناء سر واعضاء اللجان الشعبية في مخيمات بيروت، حيث ناقشوا العديد من القضايا ذات الشأن العام واكدوا على أن اللجان الشعبية تبذل الجهود الحثيثة بما يخدم مصلحة اللاجئين الفلسطينيين.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق