مخيَّم الشَّهيد فراس بلعوس يختتم أنشطته في البقاع الغربي



 اختتم مخيم الشهيد فراس بلعوس في البقاع الغربي نشاطاته، يوم الثلاثاء 2022/8/16 والتي استمرت مدة أربعة أيام، تم في نهايته توزيع شهادات مشاركة للمشاركين.

حضره أمين سر المكاتب الحركية في إقليم لبنان المهندس محمود سعيد، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان القائد خالد عوض، وأمين سر منطقة بيروت العميد سمير أبو عفش، ومسؤول الإدارة والمالية في منطقة بيروت أحمد رابح "أبو إسماعيل"، وأمين سر المكاتب الحركية في منطقة بيروت عبد منصورة، وأمين سر منطقة البقاع فراس الحاج ممثلاً بالأخ أمين سر شعبة تعلبايا الدكتور عماد كوسة، وقائد البقاع الغربي في كشافة الغد القائد علي الغزاوي، ووالدة الشهيد فراس بلعوس..

بدأ الحفل باستعراض كشفي لمخيمي "فراس بلعوس والغد" على المارش الكشفي وعلى إيقاع الفرقة الموسيقية الكشفية، ثم الوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة لأرواح الشهداء مع النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة فتح.

بداية كانت كلمة ترحيبية بالحضور لمفوض الإعلام والعلاقات العامة الكشفية في المكتب الكشفي الحركي لمنطقة بيروت القائد جهاد موسى.

ثم ألقت كلمة المخيم الزهرة ريم ناصر، رحبّت في بدايتها بالحضور باسم الشهيد فراس بلعوس وكل الشهداء الذين ارتقوا، وباسم قائد المخيم والقادة المدربين والمرشدات والكشافين والأشبال والزهرات. وأعلنت الزهرة ناصر أن إسمها من اليوم هو فراس.

وتحدثت ناصر عن نشاطات المخيم الذي استمر أربعة أيام أخذوا خلالها دروساً عن فلسطين وعن فتح والكشافة، وصرخات وتدريب وألعاب، ووصفت ناصر الحياة الكشفية التي عاشوها خلال هذه الفترة بأنها كانت من أجمل الأيام، متمنين على قائد المخيم إستمرار المخيم لمدة أطول. 

وشدّدت ناصر على التمسُّك بالقضية، والإنتماء لفتح والفولار والحبسة.

وفي نهاية كلمتها وجّهت ناصر التحية الكشفية (نون على شين شين على كاف، كاف على راء، نشكر نشكر نشكر) للأخوة في جمعية كشافة الغد "ومؤسسات الغد الأفضل"، ولمعالي الوزير عبد الرحيم مراد وسعادة النائب حسن مراد.

وألقى كلمة منطقة بيروت أمين سر المكاتب الحركية في بيروت عبد منصورة، شكر من خلالها القادة الكشفيين والقيّمين على المخيم.
 
وتقدّم منصورة بالشكر إلى معالي الوزير عبد الرحيم مراد والنائب حسن مراد، وحيّا سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور وقيادة حركة "فتح" في لبنان على رعايتهم لشريحة الشباب وخاصة الكشّافة، وتمنى منصورة للمشاركين مستقبلاً زاهراً، معتبراً إيّاهم مستقبل فلسطين وخزّان الوطن.

وكانت كلمة لعضو إقليم حركة "فتح" في لبنان المهندس محمود سعيد، وأمين سر المكاتب الحركية في لبنان، بارك فيها مخيم الشهيد فراس بلعوس والفئات العمرية المستهدَفة، كما بارك سعيد المخيمات والأنشطة الكشفية التي انطلقت باكورتها في مخيم إعداد القادة في نفس المكان قبل أسبوع، مثمّناً الدور الرئيسي الذي يلعبه المكتب الكشفي الحركي في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، شاكراً القيادة الفلسطينية في لبنان وعلى رأسها سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، راعي الشباب الفلسطيني في لبنان، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان  فتحي أبو العردات.

وفي ختام الحفل تمَّ توزيع شهادات المشاركة والتميُّز للكشافة وأخذت صورة تذكارية للمشاركين مع الحضور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق