افتتاح مخيم الشباب الفلسطيني في صيدا


تحت عنوان من المخيم الى فلسطين .. شباب ثائر من أجل العودة ودحر الاح_تلال،افتتح اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد ومنظمة الجيل الجديد (مجد) المخيم الشبابي والطلابي على ضفاف نهر الاولي بمدينة صيدا جنوب لبنان 18/8/2022، بمشاركة عدد واسع من الشباب والطلاب الفلسطينيين من مخيم عين الحلوة ومدينة صيدا ومناطق اقليم الخروب .

وتحدث خلال الافتتاح عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان الرفيق خالد سويد ابو امجد فأكد بأن هذا المخيم الثاني الذي ينظمه الاتحاد بمدينة صيدا، ويحمل هذا العام عنواناً يؤشر على مركزية حق العودة بالنسبة للشباب اللاجئين في مخيمات لبنان، ومدى تمسكهم بالارض والحقوق الوطنية نقيضاً لكل الاوهام الاسر_ائيلية التي راهنت على نسيان الاجيال الفلسطينية الجديدة لحق العودة ولارض الاباء والاجداد.
واعتبر بأن حق العودة هو جوهر القضية الفلسطينية وجوهر النضال الوطني الفلسطيني، وشبابنا اليوم هو أكثر تمسكاً وتجذراً بحقوقه، ورغم كل التحديات والمؤامرات والظروف الانسانية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشباب واللاجئون في المخيمات لكنهم لم ولن يساوموا على حقهم بالعودة، وخلال كل سنوات اللجوء تمكنوا من تحويل المخيم وما يحمله من علامات اليأس والاحباط وهدر الكرامة الانسانية الى خيمة للشباب الثائر المتطلع للعودة الى فلسطين.
وتوجه ابو سويد بالتحية للشباب الفلسطيني الصامد والمق_اوم على مساحة الارض الفلسطينية ونضاله الذي يتكامل ويتلاحم مع الشباب في مخيمات الشتات، موجها تحية الفخر والاعتزاز للشه_داء وللجرحى والاسرى ابطال وفرسان الحرية، داعيا الى تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتحشيد كل الطاقات الفلسطينية في مواجهة العدوان والمشروع الصهي_وني الاستعماري التوسعي.
يذكر أن المخيم يستمر لعدة ايام ويتضمن العديد من المحاضرات الوطنية والثقافية التي تتناول القضية الفلسطينية بمختلف عناوينها، الى جانب عدد من ورش العمل واللقاءات الحوارية المتعلقة بقضايا الشباب وهمومهم ومشكلاتهم وطموحاتهم واحلامهم.. كما يتضمن المخيم مجموعة من النشاطات التي تسهم في تعزيز وتطوير مهارات الشباب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق