الحملة الاهلية تعقد اجتماعها الأسبوعي في مقر جبهة النضال في مخيم مار الياس

من الارشيف

 الحملة الاهلية تعقد اجتماعها الأسبوعي في مقر جبهة النضال في مخيم مار الياس:

-         المجتمعون دعوا الى أوسع مساندة للبنان في معركته من اجل حقوقه النفطية والغازية واستخراج نفطه وغازه.

-         المجتمعون حيّوا الجيشين اللبناني والسوري في عيدهما ولفتوا الى ان استهداف الجيوش في بلادنا كان جزءاً  من استهداف اوطاننا ومجتمعاتنا.

-         الحملة تحيي  امين عام الجبهة الدكتور الراحل سمير غوشة ، وشهيد مخيم جنين فجر اليوم.

-         مخيم جنين بمقاومته المستمرة يسبب قلقا للعدو الصهيوني.

-         اعتقال الشيخ بسام السعدي لم يكن بحاجة لكل هذه القوى التي حشدها العدو فهل كان هناك هدف آخر.

-         المجتمعون يدعون الى احترام الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني في المخيمات، ويذكرون بقول لازاريني بأن أوضاع الفلسطينيين هي أسوأ أوضاع في بلدان الشتات.

-         المجتمعون يعزون اللواء إبراهيم بوفاة والده ويحيون  دوره في تحصين الأمن القومي.

-         المجتمعون يحيّون بلدة عرابة الفلسطينية لاستضافتها أغاني المبدعة جوليا بطرس وسط  انزعاج صهيوني كبير.

 

 

عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اجتماعها الأسبوعي في قاعة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم مار الياس بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لرحيل مؤسس الجبهة الدكتور سمير غوشه، وفي أجواء انتصار حرب تموز، بحضور المنسق العام للحملة الأستاذ معن بشور  وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال مسؤول العلاقات الخارجية أ جمال خليل ومسؤول الجبهة في لبنان العضو المؤسس في الحملة تامر عزيز (أبو العبد)، ومقرر الحملة الدكتور ناصر حيدر والأعضاء السادة (حسب التسلسل الابجدي):

احمد ظاهر (منظمة الصاعقه) ، حربي خليل (حركة انصار الله)، حسين سريس (المركز اللبناني العربي الثقافي/ صور)، خالد أبو النور (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، خالد الحلاق (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، ديب حجازي (المسؤول الإعلامي)، سالم وهبه (حركة الانتفاضة الفلسطينية)،  سماح مهدي (الحزب السوري القومي الاجتماعي)،  سمير لوباني- أبو جابر (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، صادق القضماني (اسير، واعلامي من الجولان)، صالح شاتيلا (جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)، عصام طنانه ( رئيس التجمع اللبناني العربي)، فؤاد ظاهر (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، مأمون مكحل ( منسق أنشطة تجمع اللجان والروابط الشعبية)، محفوظ المنور (حركة الجهاد الإسلامي)، محمد بكري (ناشط سياسي واجتماعي)، ناصر اسعد (حركة فتح)، ناظم عز الدين( رئيس المنبر البيروتي)، نبيل حلاق (مسؤول العلاقات الدولية في المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن )، نمر الجزار (ناشط سياسي واجتماعي)، هاشم إبراهيم (اسير محرر، تجمع اللجان والروابط الشعبية)، يحيى المعلم (منسق خميس الاسرى، امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني).

 

افتتح الاجتماع  الأستاذ معن بشور بالوقوف دقيقة صمت اجلالاَ لروح القائد الشهيد الدكتور سمير غوشه، وكل شهداء الجبهة والثورة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية والأمة العربية، بالإضافة الى شهيد مخيم جنين فجر اليوم ضرار رياض الكفريني، ثم وجه بشور التحية للجيشين اللبناني والسوري بمناسبة عيد الجيش في الأول من آب مؤكداً ان المؤامرات والحروب التي شهدتها المنطقة كانت تستهدف تمزيق الأوطان وتفتيت المجتمعات وهو أمر لا يمكن تحقيقه دون تحطيم الجيوش، لذلك لم تكن صدفة ان يكون أول قرار للاحتلال الأمريكي في العراق هو حلّ الجيش العراقي، ثم محاولات ضرب الجيوش في الجزائر وسورية ومصر وليبيا واليمن والعديد من دول الوطن العربي الكبير.

 بشور شدّد على أهمية  مساندة لبنان في معركته المصيرية دفاعاً عن حقوقه النفطية والغازية وحقّه في استخراج النفط والغاز، مشيراً الى تفاؤله بانتصار لبنان في هذه المعركة كما أنتصر في معارك أخرى ضد الاحتلال.

 ثم تحدث الأخ جمال خليل محيياً الحملة الاهلية على نشاطها المستمر منذ اكثر من عشرين عاماً وحرصها على ان تضم في صفوفها كافة الأحزاب والقوى والهيئات اللبنانية الراغبة في مواكبة القضية الفلسطينية والقوى والفصائل الفلسطينية كافة تأكيداً على دور الحملة الوحدوي الجامع.

 الأخ محفوظ منور ممثل حركة الجهاد الإسلامي عرض لظروف اعتقال المجاهد الشيخ بسام السعدي وصهره اشرف الجدع احد مؤسسي حركة الجهاد وعضو المكتب السياسي فيها وأحد المبعدين الى مرج الزهور عام 1992 متسائلاً  اذا كان بالفعل محاولة اقتحام المخيم بهذه القوة العسكرية الكثيفة البرية والجوية كان بهدف اعتقال الشيخ السعدي فقط الذي يتحرك بشكل سلمي  أم أن كان هناك هدف آخر.

 الأخ سمير لوباني (أبو جابر) ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  عرض للأوضاع المأساوية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات وحزمة الممنوعات التي تطال حياتهم وحقوقهم، داعياً لأوسع تحرك شعبي وسياسي لبناني وفلسطيني من اجل احترام الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان  مشيراً الى كلمة الى فيليب لازارني المفوض العام لوكالة غوث اللاجئين " ان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هي أسوأ وضع يعيش فيه اللاجئون في دول الطوق".

 الأخ سالم وهبه ممثل حركة الانتفاضة الفلسطينية تحدث عن معاناة الفلسطينيين في المخيمات، مشيراً الى وحدة المعاناة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

 العقيد ناصر اسعد ممثل حركة فتح تحدث عن العلاقة الحميمة  التي تربط حركة فتح بجبهة النضال مستذكراً عمليات بطولية لهذه الجبهة التي انطلقت من القدس وشمل نضالها كل فلسطين ودول الطوق.

 الأستاذ سماح مهدي ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي تحدث عن العلاقة النضالية الخاصة بين حزبه وجبهة النضال مشيراً الى دور الحزب في التحرك لمواجهة الكثير من الإجراءات ذات الطبيعة العنصرية التي واجهها الفلسطينيون.

 المتحدثون اجمعوا ايضاً على ان المقاومة التي جرت وتجري كل يوم في مخيم جنين دليل على ان هذا المخيم يشكّل قلقاً للعدو الصهيوني ،وما اعتقال الشيخ بسام السعدي بهذه الطريقة والمقاومة التي واجهها العدو من قبل المقاومين الفلسطينيين  بوحدتهم من كافة الفصائل في المخيم هي خير دليل على ان فلسطين تجمع ولا تفرق .

كما اكد المتحدثون على المطالب المحقّة للشعب الفلسطيني في المخيمات من أمور حياتية ومعيشية وان هناك 11 الف خريج جامعي لا يجدون عملاً او غير مسموح لهم بالعمل ،  لهذا شدّد  المجتمعون على ان  يتم الاتصال بكافة القوى والأحزاب والفصائل اللبنانية من اجل إيجاد حلّ عادل لهذه المشاكل وخاصة مشاكل البناء  لأن الفلسطيني ممنوع عليه ادخال مواد البناء الى المخيم. كما وجه المتحدثون التحية لاهالي بلدة "عرابة" الذين استضافوا في مهرجانهم السنوي أغاني المبدعة اللبنانية جوليا بطرس مما اثار غضب سلطات الاحتلال التي لمست قدرة الابداع اللبناني على اختراق أمنها "الثقافي المزعوم" كما  لمست عمق الترابط بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

 المجتمعون توجهوا بالتعزية الى اللواء عباس إبراهيم مدير عام الامن العام بوفاة والده الحاج كاظم محمد إبراهيم الرئيس السابق لنقابة أصحاب الافران، صاحب السمعة الطيبة والقلب المفتوح لكل لبناني وفلسطيني، منوهين بالدور الهام الذي يضطلع فيه اللواء إبراهيم في تحصين الأمن القومي للبنان ، كما في  تعزيز الروابط بين لبنان واشقائه العرب وفي مقدمهم الاخوة الفلسطينيين.

 بشور وضع المجتمعين في أجواء الحملة الاهلية لحماية الثروة الوطنية والاتصالات التي اجراها منسق الحملة الدكتور هاني سليمان من أجل الانطلاق برحلة بحرية ترفع العلم اللبناني من كافة الموانئ اللبنانية  الى الناقورة  في القريب العاجل، كما وضعهم في أجواء التحضير لانعقاد مخيم الشباب القومي العربي في دورته 29 في لبنان في دار الحنان - البقاع في أواخر شهر آب الحالي.

 

2/8/2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق