التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد ومنظمة الجيل الجديد مجد ينظم حفلا تكريميا للطلاب الناجحين بالشهادات الرسمية في مخيم عين الحلوة



بحضور سياسي وتربوي ومؤسساتي وطلابي واهالي، تقدم الحضور رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق يوسف احمد وامين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صيدا اللواء ماهر شبايطة ومسؤول المكتب التنظيمي للجبهة الديمقراطية تيسير عمار وقيادة وكوادر الجبهة بكامل قطاعاتها ومدير التعليم في منطقة صيدا للانروا الاستاذ محمود زيدان ومدير خدمات مخيم عين الحلوة السيد عبد الناصر السعدي ومدير ثانوية بيسان الاستاذ محمد يونس، وممثلية القوى السياسية الفلسطينية الوطنية والاسلامية في منطقة صيدا.

قدم عريف الحفل الرفيق بهاء الاسدي. ثم كلمة الطلبة الناجحين ألقتها الطالبة ايناس خليفة

كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد القاها الرفيق محمود الشوني عضو قيادة اشد في لبنان وجهة التهنئة والتباريك للطلاب والطالبات بالنجاح والتفوق رغم الالم والجرح، ورغم معاناة اللجوء والشتات.

كلمة الاونروا القاها مدير التعليم في منطقة صيدا الاستاذ محمود زيدان حيث بدأ كلمته بتحية للطلاب الناجحين واهلهم لجهودهم في الوصول الى النجاح كما قدم الشكر للهيئة التعليمية على جهدها المبذول في سبيل مصلحة الطلبة،

كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا ألقاها الدكتور سمير موسى

نجتمع اليوم لنحتفل بنجاح ابنائنا وبناتنا، لنحتفل بنجاح اساتذتنا ومدارسنا، لنحتفل بنجاح آبائنا وامهاتنا، لنحتفل بنجاح مجتمعنا ، لنحتفل بنجاحنا.
فهذا النجاح هو وليد التكاتف والتعاون والارادة والمثابرة لدى الجميع وخصوصا انه يأتي بظل ظروف صحية واجتماعية ومعيشية واقتصادية صعبة جدا.
الحضور الكريم :
ان التجمع الديمقراطي للعاملين في الاونروا هو جزء من العمل النقابي، وهو جزء من العمل المجتمعي، حيث انه يمثل شريحة كبيرة من الموظفين، وحيث انه يعمل جاهدا من اجل ان يتزود طلابنا بالعلم والمعرفة والادب والاخلاق.
نعم ان ما نسعى اليه هو تعزيز ارادة الولاء لفلسطين الوطن والمدرسة، والتضحية في سبيل تحريرها بكل ما نملك من القوة والشجاعة والعنفوان. والدفاع عن حقوق العاملين في الاونروا من اجل لقمة عيش كريمة وامان وظيفي.
كلمة موجهة الى ادارة الاونروا:
١- نطالب بالغاء نظام الترفيع الالي ، وضرورة خفض عدد الطلاب داخل الصف لأنه جريمة بحق الطلبة، وتدمير لمستقبلهم.
٢- نطالب بفتح باب التثبيت لدار المعلمين والروسترات، والعمال والكتبة والمرشدين وفي كافة القطاعات.
٣- نطالب ادارة الانروا عدم تحميل المعلمين مهمات ليست من صلب عملهم وتثقل كاهلهم بل العمل على توظيف اخصائيين، واعادة مشرفي برنامج الايمس.
٤- ضرورة توفير كل مقومات نجاح العملية التعليمية من معلمين وكتب ولوازم مدرسية ومواصلات قبل بداية العام الدراسي.
٥- نطالب ادارة الاونروا بالعمل على ايجاد مصادر تمويل لاغاثة كل الشعب الفلسطيني وتقديم مساعدة شهرية للناس في ظل هذه الظروف القاسية.
كلمة موجهة للتنظيمات والاحزاب :
لو اعتبرنا بأن فلسطين هي كف اليد وان التنظيمات والاحزاب هي اصابع هذا الكف ولو كل اصبع تحرك لوحده لوجدنا هناك ثقل وعدم راحة في الكف ولو تحرك اصبعان سوف نشعر نفس الشيء وهكذا يبقى الشعور كلما زدنا اصبع حتى نصل الى تحريك كل اصابع اليد معا فنحصل على قبضة قوية وشديدة فلنتعاون ونتوحد ونعمل معا في الميدا وفي السياسة وفي العمل الاجتماعي والنقابي ونتكاتف فتكون كلمتنا اقوى وصلابتنا امتن.
كلمة موجهة للتحركات الشعبية والنقابية:
١- ضرورة تكثيف الضغوط النقابية والوطنية والشعبية على الأونروا من أجل زيادة تقديماتها، وتطوير خدماتها لشعبنا، وعدم التضييق على العاملين.
٢- ضرورة تفعيل التحركات الشعبية للحفاظ على الأونروا وتحسين تقديماتها لشعبنا، لحين إنجاز حق العودة، وتطبيق القرار 194.
٣- نؤكد إلتزام التجمع الدائم بالدفاع عن حقوق العاملين، وأمانهم الوظيفي، والمحافظة على المكتسبات النقابية.
كلمة موجهة للامهات والاساتذة :
شكرا جزيلا على عطائكم وتضحياتكم فلولاكم ما كان هذا النجاح.
واخيرا كلمة موجهة لابنائنا وبناتنا الطلاب:
لا تنسوا جملة سمعتموها كثيرا من امهاتكم وآبائكم تعني الكثير الكثير، وتحمل في طياتها الصدق والمحبة والخوف عليكم، جملة تعبر عن السبب الاساسي في نجاحكم وتفوقكم، جملة لا تنسوها ابدا واجعلوها المصباح الذي ينير دربكم في المستقبل "يلي صاحح لك مش صاحح لغيرك"
وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التكريم على الطلاب الناجحين بالشهادات الرسمية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق