«أبو الوفا».. لاجئ فلسطيني يصور واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بأسلوب فكاهي ساخر



 لاجئ نت

ابو الوفا يُبلغ جميع المؤسسات الاجتماعية انه موجود هو وزوجته وأولاده في البيت، طوال 24 ساعة من أجل استلام لحوم اضاحي العيد.. ويقول انه قسم الدوام بينه وبين زوجته، كل واحد 12 ساعة.. فلا احد يتذرع ويقول: اجيت اعطيك لحمة وما لقيتك..

ليس شارلي شبلن وهو ليس شوشو..

ابو الوفا لاجئ فلسطيني من لبنان من حي حطين في مخيم عين الحلوة، اشتهر بتصوير فيديوهات فكاهي تنقل البسمة وتعبر عن الواقع الفلسطيني المعاش بروح ساخرة. يبثها عبر صفحة (حطين حارتنا) ويحظى بمساعدة شباب الحارة عند التصوير.

يصور فيديو وهو يناشد ابنته ان تقبل الزواج من شخص تقدم لها مهنته بائع خبز.. لكن البنت ترفضه.

لذلك يرجوها ابو الوفا ان تقبل الزواج به لأنه سيوفر الخبز للعائلة يوميا في ظل ازمة الخبز الخانقة التي يعيشها لبنان.

في فيديو اخر ينتقد ابو الوفا ظاهرة اطلاق النار في مخيم عين الحلوة التي تتسبب بأضرار كبيرة للناس وتسيء لسمعة المخيم.

ويظهر في فيديو وهو يحمل رشاشا وقاذف صاروخي وهو يوقظ الأهالي للسحور في شهر رمضان.

كما يصور فيديو وهو يطلب من الأهالي ارسال طعام لأولادهم الذين يبقون ليلا نهارا في الشارع يلعبون ويصرخون ويقلقون راحة سكان الحي.. ويطمئنهم ان أولادهم بخير.

ابو الوفا بأسلوب بسيط وساخر يعبر عن حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وينتقد عدد من الممارسات البشعة في المجتمع مثل رفع أسعار السلع الاستهلاكية ويصف بعض التجار بأنهم حولوا محلاتهم إلى صيدليات.. كما ينتقد ظاهرة الاشتباكات بين المجموعات المسلحة وارتفاع المهور وغير ذلك من اوجه المجتمع.

ابو الوفا يصور الحياة الصعبة للاجئين الفلسطينيين في لبنان بأسلوب فانتازيا اجتماعية مليئة بالحيوية والضحك، وهو بلا شك يرجو مثل كل اللاجئين حياة هادئة مستقرة جميلة، تتوفر فيها الخدمات الاجتماعية والاستقرار الامني وراحة البال.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق