ابو العردات استقبل وفد مركز الخيام العائد من جنيف


 

المصدر / د. سيم وني

 

الزيارة محطة هامة في تطوير التحرك الدولي حول قضية المعتقلين وجثامين الشهداء ودعوة لتشكيل لجنة تنسيق

 

استقبل امين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات في مكتبه في بيروت وفد مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، ضم رئيس المركز ورئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني محمد صفا والمنسقه السيدة لينا الدنا بعد عودتهما من المشاركة في الدورة الـ ٥٠ لمجلس حقوق الانسان في جنيف.

 

وفد المركز أطلع أبو العردات على اجواء الانشطة واللقاءات التي عقدها في جنيف حول قضية المعتقلين الفلسطينيين وجثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطة الإحتلال الإسرائيلي، مع كبار المسؤولين في مفوضية حقوق الانسان والمنظمات الانسانية، معتبرا أن ذلك يشكل محطة هامة في تفعيل وتطوير التحرك الدولي حول قضية المعتقلين وجثامين الشهداء ومساهمة نوعية تتكامل مع كل المبادرات في الداخل والخارج لتدويل قضية المعتقلين وجثامين الشهداء.

 

ووضع الوفد ابو العردات في مجمل الانشطة التي جرت وضرورة متابعتها ووضع آليات وخطوات عملية لتنسيق كل الطاقات والجهود وعدم الإكتفاء بالتحركات الاعلامية رغم اهميتها بل العمل على تشكيل لجنة تنسيق تضم كافة الهيئات والمؤسسات الفاعلة فلسطينياً ولبنانياً وعالمياً وتقديم الشكاوى الى للجهات المختصة في الامم المتحدة ومقرري الصحة والتعذيب والاختفاء القسري.

 

من جهته أثنى ابو العردات على الجهود الكبيرة والمميزة التي يقوم بها مركز الخيام والشبكة العالمية نصرة وتضامناً مع شعبنا الفلسطيني وقضية المعتقلين خاصة، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وابدى استعداد منظمة التحرير الفلسطينية لمتابعة قضية المعتقلين وجثامين الشهداء كقضية اساسية ومحورية على كافة الأصعدة وتقديم الدعم لمركز الخيام حتى يواصل نشاطه الدولي وتطويره.

من جهته شكر صفا باسم المركز، أبو العردات ومنظمة التحرير الفلسطينية على المساهمة الكريمة في دعم مركز الخيام وسفر الوفد الى جنيف نصرة لقضية المعتقلين في سجون الاحتلال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق