الجهاد الإسلامي تحيي الذكرى الـ31 لعملية بليدا البطولية بـ نهر البارد

 


أحيت "حـركة الجـهــاد الإسلامي في فلسطين" في لبنان، بالتعاون مع مؤسسة بيت المقدس الذكرى الـ 31 لعملية بليدة البطولية، بمباراة ودية لكرة القدم بين فريق بيت المقدس وفريق النجوم، تحت اسم: "كأس الشهيد المجاهد محمد حسن ابو ناصر" وهو أحد منفذي العملية، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية اللبنانية، وكوادر واعضاء الحركة.

وألقى مسؤول مؤسسة بيت المقدس في مخيم نهر البارد ابو ربيع عثمان كلمة قال فيها إن "حضورنا اليوم لهذه المباراة التي تحمل اسم الشهيد هو تعبير عن تقديرنا له ولكل شهداء فلسطين، ونحن في هذا اليوم نستذكر أيضا باقي الشهداء؛ الذين قضوا على يد قوات العدو في هذه العملية البطولية".

وفي ختام المباراة، سلمت مؤسسة بيت المقدس للشباب والرياضة الكأس الى نادي النجوم الفائز بالمباراة. وبدوره سلم  نادي النجوم الكأس الى عائلة الشهيد محمد ابو ناصر.

يذكر أن العملية نفذها مجموعة مشتركة من حركة الجهاد الإسلامي والمقاومة الإسلامية في لبنان عصر يوم الاثنين 1/7/1991 استهدفت موكب لسيارات المخابرات الصهيونية، فقتلت وجرحت من كان بداخله، ومن بينهم نائب قائد القطاع الغربي المدعو (بيروكس)، وذلك بعد نصب كمين قرب بلدة بليدا التي تبعد 400 مترا عن حدود فلسطين المحتلة.

وقد أدت العملية إلى تدمير الموكب بالكامل وقتل من بداخله. واعترفت مصادر العدو بجرح ضابطي مخابرات في الهجوم، أحدهما أصيب في رأسه.

واستشهد في العملية ثلاثة مجاهدين اثنان منهم من الجهاد الإسلامي هما: الشهيد المجاهد محمد أبو ناصر (أبو علي)، والشهيد المجاهد أشرف خليل الشيخ خليل (أبو صبحي)، مواليد رفح، والشهيد المجاهد حسين علي منصور من المقاومة الإسلامية.


dddsdf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق