جمعية الحولة في مخيم البرج الشمالي تلتمس من القضاء التراجع عن إزالة شبك الملعب الرياضي

 

وجهّت جمعية الحولة في مخيّم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوب لبنان، رسالة التماس إلى القاضية ايمان عبد الله، بأن تتراجع عم القرار القضائي بإزالة شبك يحيط بملعب رياضي تابع للجمعية، يستخدمه أهالي المخيّم وأطفاله في اللعب والتدريب الرياضي.

وكان القضاء قد باشر بإزالة الشبك الذي يحيط بالملعب، إثر قرار قضائي صادر عن القاضية عبد الله. وكانت الجمعيّة قد قالت إنّ الشبك مخصص لحماية الأطفال أثناء اللعب في الملعب، فيما شكوى إزالته صدرت عن أشخاص لا يريدون رؤية أي فكرة ناجحة وتحكي أطفال وشباب المخيّم.

وحول الملعب والقضيّة، أوضحت الجمعيّة، أنّها منذ ما يزيد عن السنة، تسعى لتوفير قطعة أرض لتكون ملعباً للنشاط الرياضي لأطفال وشبان المخيّم، حيث يفتقد مخيم برج الشمالي لملعب رياضي.

وأضافت الجمعية، أنها بذلك كل الجهد من أجل إيجاد قطعة أرض، لتكون المكان المناسب والآمن لتشجيع النشاط الرياضي، لتتوصل أخيرا لاتفاق مع السيد ينال بيطار مالك العقار الواقع بمحاذات المخيّم، الذي يستثمر بأشكال متعددو ويؤجر كقطع أراض لأغراض زراعية، وجرى توقيع معه ليكون ملعباً رياضياً.

وأشارت الجمعية، إلى أنها تواجه منذ ما يزيد عن ستّة أشهر، دعوة قضائية، كي لا تستخدم العقار ليكون ملعب رياضي. وأضافت أنه رغم اللجوء لكل المعنيين رسمياً، الّا أنّ القضاء أصر على إزالة الشبك المخصص لحماية الأطفال، وحماية الجوار من أي ازعاجات قد تصدر عن الملعب.

وعبّر النادي عن ثقته بعدالة القاضية ايمان عبد الله، داعيا إياها أن تكون متسامحة بما يخص هذا الامر، المتعلق بمساحة لعب وحيدة لأطفال المخيّم.

وجمعية الحولة، هي جمعية ثقافية رياضية اجتماعية في مخيم برج الشمالي تأسست محليا بداية في العام 1973، ثم أعيد تأسيسها في العام 1999 بعلم و خبر رقم (٩٩ أ د).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق