محفوظ منور يدعو المجتمعين في بيروت: إحذروا مشروع التوطين!

 دعا مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي محفوظ منور، اللجنة الإستشارية لوكالة أونروا، التي ستعقد اجتماعاتها في بيروت يومي الثلاثاء والأربعاء للحذر من مشروع التوطين، الذي يطل برأسه بين الفينة والأخرى، والهدف منه إسقاط حق العودة، وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وقال منور في حديث خاص لوكالة القدس للأنباء: إن "الشعب الفلسطيني في لبنان لديه مجموعة من المطالب، التي يرفعها للجنة الإستشارية، أهمها استمرار عمل وكالة "الأونروا"، في كافة مجالات ومستويات عملها، من طبابة وإغاثة وتعليم، وزيادة نسبة تقديم الخدمات"، مشيراً إلى "الأونروا مجبرة على تقديم المساعدات للاجئين، لأنها ـأسست من أجل "إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"، لذلك الوجب يقتضي استمرار عملها حتى تحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وأملاكهم بعزة وكرامة"..

وأكد منور في حديثه لوكالة القدس للأنباء، أن "أي محالة لإلغاء دور وكالة الأونروا تُعتبر شراكة مع الاحتلال لاستمرار أزمة اللاجئين الفلسطينيين وتجاهل مطالبهم، في سبيل إنهاء قضية العودة".

وأضاف: "المطلوب من المفوض العام لوكالة الأونروا (لازاريني) السعي لتأمين ميزانية ثابتة للوكالة الأممية، بعيداً عن الضغوطات الدولية، وبذلك ننتهي من مسألة الابتزاز الدائم من قبل بعض الجهات الممولة لخدمة الكيان الصهيوني"، لافتاً إلى أن تحويل بعض مهام الأونروا الى منظمات دولية أخرى يعني إسقاط حق العودة، وهو جزء من مشروع صفقة القرن، التي أطلقها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لشطب قضية اللاجئين وتوطينهم في أماكن وجودهم.

ووجه منور رسالة إلى المجتمعين في بيروت، قال فيها: "أحذروا مشروع التوطين!، ويجب ممارسة أقصى الضغوطات لاستمرار عمل وكالة الأونروا، إلى حين العودة إلى ديارنا التي هُجرنا منها بفعل عصابات الاحتلال الصهيوني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق