حالة من الغضب والإستنكار لدى أهالي برج البراجنة حول جريمة الجنين

 


وكالة القدس للأنباء - مصطفى علي


لاقت حادثة العثور على جنين حديث الولادة، ملقى في أحد زواريب حي الصاعقة بمخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين، في العاصمة اللبنانية، بيروت، ردود أفعال وحالة غضب شديدة، واستنكارا من قبل الأهالي وعموم اللاجئين، الذين طالبوا الفصائل بمحاسبة ومعاقبة مرتكبي الجريمة وتسليمهم للسلطات اللبنانية، وإقفال كل الصيدليات التي تحصل فيها "عمليات الإجهاض" داخل المخيم.


وفي هذا السياق، حمَل مسؤول لجان العمل في مخيمات بيروت، أبو عمر الأشقر، الفصائل الفلسطينية واللجان الأمنية المسؤولية الأولى والأخيرة حول ما حصل في مخيم برج البراجنة.


وقال: "من الواضح أن الأمور فلتانة، ويجب ضبط الصيدليات وتنظيم عملها، ولكن للأسف الشديد الصيدليات محمية من قبل بعض الفصائل، حيث تؤمن الدعم والحماية للصيدلية المشبوهة دون حسيب أو رقيب".


ولفت إلى أن "المسألة معلَقة بالفصائل الفلسطينية، وهذا الامتداد الكبير للصيدليات دون رقابة تذكر، أدى إلى هذه الدرجة من الانفلات والوصول إلى ما وصلنا إليه من تراخي وإهمال طبي".


ودعا الأشقر في ختام حديثه لوكالتنا، كل القيادات السياسية في الساحة الفلسطينية، أن "تأخذ دورها الجاد في حماية أبناء شعبنا في كل المخيمات، من خلال محاسبة المتورطين في حماية الأطباء الذين يقومون بعمليات الإجهاض داخل الصيدليات".


بدوره، علَق مدير موقع "عاصمة الشتات"، الناشط الشبابي والإعلامي محمود عطايا، على هذه الجريمة الشنيعة النكراء، حيث جنين متآكل من القوارض ملقى على الأرض، دون حسيب أو رقيب"، معربًا عن خشيته بأن "يصبح المخيم بؤرة لمثل هذه العمليات المرفوضة شرعًا وإخلاقا، إن كان الفاعلين من المخيم أو خارجه، كون أن المخيم تسكنه آلاف الأشخاص من جنسيات مختلفة".


ودعا عطايا الفصائل الفلسطينية بأن "تأخذ دورها في حفظ أمن المخيمات على كل الصعد الحياتية،  لأن كل ما يحصل من كوارث سببه حالة التسيب والفلتان الأمني وعدم أخذ القوة الأمنية دورها في حماية الأهالي".


من جهته، وصف الناشط الشبابي في مخيم برج البراجنة، أمجد بدوي، الحادثة بالأمر المؤسف والمرفوض من الناحية الشرعية والأخلاقية"، لافتًا إلى أنه ليس من الضرورة بأن يكون هذا العمل فلسطيني، فالمخيم تسكنه آلاف الجنسيات المختلفة، ولكن أيًا يكن الفاعل يجب محاسبته وإقفال الصيدليات المخالفة ".


ودعا بدوي إلى متابعة فاعلة من قبل الفصائل واللجان والمؤسسات والروابط الأهلية، التي لها دور كبير وفاعل على صعيد إقامة الندوات التوعوية والتثقيفية وإصدار البيانات، كما على الفصائل بأن تأخذ دورها، لأن سكوت الجميع عن هذا الموضوع سوف يكون له تباعيات خطيرة جدًا في المستقبل، فمن المهم جدًا متابعة عمل الأطباء داخل الصيدليات... غير مقبول المتاجرة بأرواح الناس ".


وليعلم الجميع أن الساكت عن الشر شيطان أخرس!.. فكيف إن كان هذا الشر يصيب كل عائلة وكل فرد من القاطنين في هذا المخيم أو ذاك؟..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق