حركة فتح تكرّم الأطفال المشاركين في دورة تحفيظ القرآن الكريم في مخيّم الميّة وميّة


 احتفاءً بأطفالنا السائرين على درب طاعة الله ورضوانه، نظّم المكتب الحركي للمرأة ولجنة العمل الاجتماعي في منطقة صيدا/شُعبة الميّة وميّة حفل تكريم لطلاب دورة تحفيظ القرآن الكريم التي نُظِّمت خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في روضة الشهيدة هدى زيدان في مخيّم الميّة وميّة، يوم الجمعة الموافق ٢٠-٥-٢٠٢٢.

وحضر التكريم عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان آمال الشهابي، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وعضوا قيادة المنطقة رجاء شبايطة ويوسف الزريعي، ومسؤولة لجنة العمل الاجتماعي في منطقة صيدا جميلة الأشقر، وأمين سر شعبة عين الحلوة ناصر ميعاري وأعضاء من الشعبة، وأمين سر شعبة صيدا مصطفى اللحام وأعضاء من الشعبة، والمكتب الحركي للمرأة ولجنة العمل الاجتماعي والمكاتب الحركية، وأهالي الأطفال المكرَّمين، وأبناء شعبنا، حيث كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" في مخيّم الميّة وميّة غالب الدنان، وأعضاء شعبة المية ومية، ومكاتبها الحركية وكوادرها، والأخوات في المكتب الحركي للمرأة ولجنة العمل الإجتماعي في الشعبة، على وقع عزف الفرقة الموسيقية التابعة للمكتب الحركي الكشفي.

بدايةً رحبت عريفة المناسبة نيڤين الحاج بالحضور ودعتهم إلى الوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة لشهدائنا الأبرار وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، يليها الاستماع إلى النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني. 

وألقت الحاج كلمة من وحي المناسبة أشارت فيها إلى أنَّ هذا الحفل هو لتكريم أطفالنا السائرين على درب طاعة الله ورضوانه، وقالت: "بفضل الله تعالى أنجز مكتب المرأة الحركي في شعبة المية ومية في شهر رمضان المبارك دورة تحفيظ القرآن الكريم الخاصة بالأطفال. ولأن مكتب المرأة الحركي عودنا على تكريم من يستحق التكريم فنحن هنا اليوم معًا وسويًا لنكرم أطفالنا الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنجاح هذه الدورة وفي فترة وجيزة جدًا على أمل أن يكون هذا الحفل سلسلة لعدة احتفالات مقبلة ويكون هدفها النجاح والفلاح والصلاح بإذن الله تعالى".

وتحدثت الحاج عن ذكرى النكبة الأليمة واستنكرت جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا، وآخرها اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة. 

وبعدها كانت فقرات متنوعة تضمنت آيات من القرآن الكريم تلاها الطلاب المشاركون، وقصيدة عن النكبة ألقتها الأخت" أم سامر"، وفقرة سؤال وجواب مع مجموعة من الطلاب، تلتها فقرة حديث شريف، ثم أنشودة للأطفال من إلقاء الأخت "أم سامر"، وفقرة لإحدى الطالبات عن سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وآيات من القرآن عن بر الوالدين.

وتخلل الحفل توزيع جوائز تكريمية على الأطفال المشاركين في دورة تحفيظ القرآن الكريم. 

  وفي حديث لموقع "فلسطيننا" توجه أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة بالشكر إلى الأخوات في شعبة المية ومية على إنجاز هذه الدورة المثمرة مؤكدًا أنها تكرس نهج الشهداء القادة ياسر عرفات وخليل الوزير وصلاح خلف وسيادة الرئيس محمود عباس الذين وضعوا النظام في مؤسسة الشؤون في منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" عام ١٩٦٦ والذي كان يدل على الشرع والإسلام وما يتعلق بذلك. 

وأضاف: "هذا البرنامج الذي وضعه القادة ما زال حتى اليوم يسير على الشرع الإسلامي، واليوم نستكمل الطريق الذي رسمه هؤلاء القادة بأن هناك طلابًا يتعلمون القرآن ويتعلمون الشرع، هذه هي حركة" فتح" أم الوطنيين وأم الشرعيين للقضية الفلسطينية".

وأكد اللواء شبايطة في الذكرى الرابعة والسبعين للنكبة أن شعبنا متمسك بأرضه وبالعودة ولن يرهبه كل الإرهاب الذي يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي في أراضي العام ١٩٤٨ وفي كل أراضي فلسطين التاريخية من القدس إلى غزة إلى الضفة وإلى كل الأماكن التي يتواجد فيها الشعب الفلسطيني. 

واستنكر جريمة اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وقال: "لقد أكدت جنازتها حتمية أن القدس فلسطينية، وكان هناك تأكيد على أن القدس فلسطينية"، لافتًا إلى أنَّ الاحتلال الإسرائيلي رغم كل قوته ومحاولاته فشل في منع الناس من رفع الأعلام الفلسطينية في يوم الجنازة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق