أبو الغزلان: لاستمرار التحشيد والمرابطة في الأقصى لإفشال مخططات الاحتلال



 قال أمين سر العلاقات في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، هيثم أبو الغزلان، إن "التصدي البطولي لأهلنا المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، لاعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال الصهيوني، يشكل خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى والمقدسات، يسانده موقف المقاومة المستعدة والمتأهبة في غزة".

كلام أبو الغزلان جاء خلال مقابلة مع قناة "فلسطين اليوم"، أكد خلالها أن "الوحدة الفلسطينية تتجسد من خلال المقاومة ضد الاحتلال، وهي القادرة على تحقيق الإنجازات لشعبنا ومراكمتها في سياق سيرورة كفاحية ستقود لهزيمة الاحتلال ودحره عن كل أرضنا الفلسطينية المحتلة".

وأشار إلى أن "العدو الصهيوني يسعى إلى التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وهدفه الأساسي هدم المسجد الأقصى، وإقامة ما يسمى الهيكل المزعوم، ولكن ستتبدد أحلامه على صخرة المواجهة التي يقوم بها المرابطون والمرابطات في المسجد الأقصى، وما حول المسجد الأقصى. وما سلسلة العمليات البطولية التي نفذها المقاومون الأبطال في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك، وديزنغوف، والتصدي البطولي لأبطال كتيبة جنين، الا مواجهة في سياق استمرار المقاومة والكفاح ضد العدو الصهيوني، وضمن أداء الواجب في تحرير الأرض والذود عن المقدسات".

واعتبر أبو الغزلان أن "مواقف بعض دول التطبيع، قد جرّات العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه على الشعب الفلسطيني، لكن شعبنا والمقاومة قد أثبتوا من خلال الدفاع عن الأرض والمقدسات، أن هذا الصراع مع العدو هو على جوهر الجغرافية، والتاريخ، والحاضر والمستقبل، ولن يحسم هذا الصراع الا بإنهاء وجود الكيان الغاصب عن كل الأرض الفلسطينية".

ودعا أبو الغزلان إلى استمرار حالة التحشيد والمرابطة والاعتكاف في المسجد الأقصى، وعدم الركون، فهدف العدو فرض التقسيم الزماني والمكاني، والتمهيد لهدم المسجد الأقصى، وهذا يتطلب أقصى درجات الجهوزية ومواجهة مخططات العدو وقطعان مستوطنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق