اللجان الشعبية في لبنان تناقش مع الأونروا اشكاليات ملف التعليم



 ناقشت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، خلال اجتماع جمع أمين سرها المهندس منعم عوض، مع مسؤولة ملف التعليم لدى وكالة "أونروا" ميرنا شمّا، أمس الخميس 31 آذار\مارس، جملة من القضايا الخاصة بملف التربية والتعليم.

وتطرق الاجتماع الذي حضره ممثلون عن اللجان الشعبية ومسؤولي الملف التربوي في المناطق، اشكالية التعليم عن بعد والتي فرضتها جائحة "كورونا" في لبنان، وضرورة الإنصاف في توزيع بدل المواصلات لتشمل جميع المستحقين.

كما أثار النقاش، مسألة تصدق الشهادات الخاصة باللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا، حيث تعاني هذه الشريحة من جملة اشكاليات تتعلّق ببعض الطلبات الورقية التي يصعب علهم جلبها من سوريا.

إضافة إلى، إعادة المنامة في معهد سبلين، والتي جرى الغاؤها اواخر العام 2021 الفائت، ما أثار احتجاجات واسعة من طلبة المعهد والأولياء الأمور. كما طالبت اللجان، بحل مشكلة طلبة الثانوية في مخيم برج الشمالي الذين يطالبون بانشاء مدرسة ثانوية في مخيهم.

وأعربت مسؤلة ملف التربية لدى "أونروا" ميرنا شمّا عن تفهمها للمشاكل التي تواجه قطاع التعليم. وأشارت إلى أهمية التواصل بين الوكالة واللجان الشعبية، واتفق الطرفان على استكمال اللقاءات.

وأكّد أمين سر اللجان الشعبية عبد المنعم عوض، على حق اللاجئين الفلسطينيين في إقامة التحركات الاحتجاجية، في حال تراجع أداء "أونروا", مؤكدا بذات الوقت على "الرفض المطلق اغلاق مراكز الوكالة وخاصة المدارس والعيادات دون توافق الجميع على ذلك." حسب قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق