فنان فلسطيني يسخر رسوماته لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

 

 مازن كريّم- قدس برس

جدد الفنان التشكيلي الفلسطيني، سليم عاصي، للعام الثالث على التوالي، إطلاق مبادرة لدعم اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.
 
 وأوضح عاصي أن المبادرة تعرض لوحات يرسمها عن القضية الفلسطينية، وأخرى يقوم بطباعتها، ويعرضها في مزاد عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، والمبلغ الذي يتم تقديمه مقابل اللوحة يتم التبرع به لصالح اللاجئين.
 
وقال عاصي لـ"قدس برس" إن "الفكرة تأتي إزاء إستمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان، وانعكاسها بشكل مباشر وكبير على المخيمات الفلسطينية، التي باتت تشهد وضعاً مأساويا".
 
وتابع: "في الحقيقة لا أملك المال لكي أرسله، لكن هذا لا يعيقني عن أداء مسؤولياتي، لكن يمكنني أن أرسم وأن أعرض رسوماتي للبيع على صفحات التواصل الاجتماعي؛ ليذهب ريعها إلى المخيمات".
 
وأضاف: "كمواطن فلسطيني، همي كهم كل فلسطيني لاجئ، أن نضمد جراح بعضنا البعض، بالتكافل والتكاتف ورفع الروح المعنوية والصمود بكل الوسائل".
 
وأشار عاصي إلى أن "ولادته لاجئاً في مخيمات اللجوء، وتربيته في بيت مؤمن بقضيته، علمه حب الوطن وأن الوطن أمر عظيم لا يُثمّن، وحمّله هم تحرير البلاد دون تفريط بأي شبرٍ منها".
 
 ودعا عاصي، الفنانين الفلسطينيين والعرب وأحرار العالم، باختلاف مجالاتهم إلى "توظيف مهاراتهم وإبداعاتهم في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته".
 
 ويعيش اللاجئون الفلسطينيون في 12 مخيماً في لبنان، في أوضاع اقتصادية وإنسانية صعبة، فاقمتها الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية في البلاد.
 

الجدير بالذكر أن عاصي هو من مخيم الجليل، مقيم في الدنمارك، ويزور لبنان في كل عام للرسم في زواريب وعلى جدران مختلف المخيمات، تأكيداً على حق العودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق