«الأونروا»: سنوزع المساعدات النقدية على اللاجئين الفلسطينيين في الأسبوع الرابع من نيسان الجاري

 


أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان في بيان لها اليوم الاثنين، أن الوكالة ستبدأ بتوزيع المساعدات المقدمة لأطفال لاجئي فلسطين المسجلين لديهم، ولا يستفيدون من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي سوف يحصلون على مبلغ 50 دولارًا للشخص تدريجيًا بدءاً من الأسبوع الرابع من نيسان/أبريل بشرط أن تتراوح أعمارهم بين 0 و 18 عاماً، ولمرضى السرطان وغسيل الكلى والثلاسيميا والتصلب اللويحي ، والأشخاص ذوو الإعاقة الذين لم يحصلوا على المساعدة في العام 2021، إضافة إلى كبار السن المعروفون لدى الأونروا والذين زاروا المراكز الصحية التابعة لها بين كانون الثاني 2020 وكانون الأول 2022.

وبشأن اللاجئين الفلسطينيين من سورية أشار البيان بأنه الوكالة ستبدأ بتوزيع المساعدات النقدية في الأسبوع الثاني من شهر نيسان وسيحصل لاجئو فلسطين من سوريا في هذه الدفعة على مبلغ 25 دولارًا أميركيًا شهريًا لكل شخص مع 75 دولارًا أميركيًا لكل شخص كمبلغ اضافي لمرة واحدة عن شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل أي ان اجمالي مبلغ هذه الدفعة هو 125 دولارًا لكل شخص. اعتبارًا من 1 أيار/مايو، سيحصل لاجئو فلسطين من سوريا على مبلغ 25 دولارًا للفرد في الشهر و 50 دولارًا لكل عائلة في الشهر.

وتابعت "الأونروا" في بيانها بأنه سيتم الإعلان عن التفاصيل التقنية لعملية الدفع بما في ذلك التواريخ الدقيقة ومقدمي الخدمة قريبا، وأن "الوكالة" تواصل جهودها لحشد التمويل لتأمين مساعدة نقدية منتظمة لجميع الفئات المشمولة بالمساعدات بما في ذلك الدفعات الإضافية للاجئي فلسطين في لبنان. وقامت الوكالة بزيادة المساعدة النقدية الفصلية للمستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي إلى 50 دولارًا أميركيًا وهي تخطط أيضًا لإجراء مراجعة شاملة لبرنامج شبكة الأمان الاجتماعي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق