«تحالف القوى الفلسطينية»: يرفض رسالة «لازاريني» التي تمهد لنزع الصفة السياسية عن« الأونروا»


 أصدرت تحالف القوى الفلسطينية في لبنان بياناً حذر فيه من انتزاع الصفة السياسية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" كشاهد على نكبة الشعب الفلسطيني، عبر ما طرحه المفوض العام للوكالة، من سياسات من شأنها تمهيد الطريق لذلك.

وقال التحالف في بيانه "طالعنا المفوض العام لوكالة الأونروا مؤخرا برسالة لها من الخطورة على شعبنا، ما يمكن وصفها بأنها استراتيجية مستقبلية، تحمل في طياتها محاولة انهاء هذه المنظمة، وتحويلها إلى مؤسسات دولية أخرى مشبوهة تجاه قضايا شعبنا الفلسطيني".

وشدد البيان على أنّ الحديث غير المسبوق للمفوض العام فيليب لازاريني، " وكأنه يمهد لنزع الصفة السياسية عن الوكالة، التي انشات كشاهد علة نكبة الشعب الفلسطيني، وفي نفس الوقت محاولة لإنهاء حق العودة إلى فلسطين والذي كلته كل الشرائع والقوانين الدولية، وصولاً إلى انهاء الخدمات للاجئين الفلسطينيين".

ورفض التحالف لما جاء في رسالة رسالة لازاريني جملة وتفصيلاً، مؤكداً أنّ وكالة "الأونروا" ضرورة حتمية حتى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم ووطنهم وديارهم، ورفض كل محاولات الغائها وتحويلها إلى منظمات أخرى، وضرورة تحمّل "الأونروا" كافة مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وكان المفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب لازاريني، قد تحدث في رسالة وجهها للاجئين السبت الماضي، عن " أحد الخيارات التي يجري استكشافها حالياً في زيادة الشراكات داخل منظومة الأمم المتحدة الأوسع إلى أقصى حد. ويشغل مكانة مركزية في هذا الخيار أن يكون من الممكن تقديم الخدمات نيابة عن الأونروا وتحت توجيهها وبالتالي بما يتماشى تماماً مع الولاية التي تلقتها الأونروا من الجمعية العامة للأمم المتحدة. مثل هذه الشراكات تملك إمكانية حماية الخدمات الأساسية وحقوقكم من نقص التمويل المزمن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق