جبهة التحرير العربية تحتفل بذكرى انطلاقتها ويوم الارض في مخيم الرشيدية

تصوير : سارة حوراني 

جبهة التحرير العربية وبمناسبة الذكرى الخامسة والسبعون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي والثالثة والخمسون لانطلاقة جبهة التحرير العربية تواصل احتفالاتها بهذه المناسبة الوطنية والقومية المجيدة.

واليوم كانت جماهير شعبنا الفلسطيني في مخيم الرشيدية ومخيمات منطقة تحتفل بالذكرى بحضور مميز وكبير لجميع القوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية وممثلي القوى السياسية اللبنانية وممثلي اللجان الشعبية والاتحادات الجماهيرية وعدد من المشايخ الاجلاء وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني والرفيقات في المكاتب النسوية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وحشد جماهيري كبير جاء يحتفل بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.
وقد تقدم الحضور الرفيق أبو حسان عضو اللجنة المركزية للجبهة مسؤول الساحة اللبنانية للجبهة وأعضاء قيادة الجبهة في منطقة صور.
وكانت ثلة من حرس الشرف في قيادة الامن الوطني الفلسطيني تؤدي التحية للوفود المشاركة.
بدء الإحتفال بكلمة ترحيب بالحضور من عريفة الاحتفال الرفيقة جميلة فهد حيث حيت المشاركيين في الاحتفال بالتاسيس والانطلاقة مؤكدة على الثوابت الوطنية والقومية للجبهة ودورها في مسيرة النضال الفلسطيني عبر تاريخها الطويل من التضحيات من أجل هزيمة المحتل الصهيوني ودحره عن أرضنا ومقدساتنا.
وبعدها ألقى الأخ اللواء توفيق عبدالله امين سر فصائل م.ت.ف وحركة فتح في منطقة صور كلمة ألقاها بالنيابة عنه الاخ محمد دراز امين سر شعبة حركة فتح في مخيم الرشيدية والتي استهلها بتوجيه التحية الى فصيل أساسي من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وموجها التحية الى الرفيق الامين العام للجبهة وأعضاء قيادة الجبهة في اللجنة المركزية وكوادر ومناضلي الجبهة في مختلف ساحات وميادين النضال والمقاومة.
استعرض الأخ محمد دراز الأوضاع الراهنة في الساحة الفلسطينية وطالب بإنهاء الانقسام الأسود في وقت أحوج ما نكون فيه للوحدة والتلاحم الوطني من أجل حماية حقوق شعبنا الفلسطيني.
وثمن موقف القيادة الفلسطينية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والأخ الرئيس محمود عباس ابو مازن على مواقفه المشرفة ضد الغطرسة الصهيونية.
واخيرا وجه الأخ دراز التحية للشهداء وحيا نضال شعبنا وفصائله من أجل تحقيق كامل الأهداف الخالدة لشعبنا في الحرية والعودة والاستقلال الوطنى واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وبعدها ألقى الرفيق أبو إبراهيم الذهب مسؤول الجبهة في منطقة وعضو قيادة الساحة اللبنانية كلمة حيا فيها الحضور بإسم الأمين العام للجبهة الرفيق ركاد سالم الأمين العام لجبهة التحرير العربية.
ثم استعرض الأوضاع السياسية في فلسطين وتواصل الكيان الصهيوني بمحاصرة شعبنا وحرمانه من نيل حقوقه الوطنية مما يتطلب أعادة النظر في كل الاداء السياسي وإعادة القضية الفلسطينية في مقدمة اولويات شعبنا وفصائله الوطنية والإسلامية عبر توحيد كل مكونات النسيج السياسي وانهاء الانقسام الأسود والاتفاق على صياغة استراتيجية وطنية تاريخية ترقى إلى مستوى الطموح الوطني لنستطيع مواجهة غطرسة وهمجية ووحشية المحتل وإنجاز برنامج كفاحي يقود إلى أنتزاع الحق الفلسطيني وحماية المكتسبات الوطنية لشعبنا.
وأخيرا وجه التحية إلى جماهير أمتنا العربية وشعبنا الفلسطيني وإلى الشهداء الابطال الرئيس الشهيد صدام حسين وياسر عرفات قائد مسيرة نضال شعبنا في سبيل الحرية والاستقلال والعودة وكل الشهداء.
وبعدها أوقد ألرفيق أبو حسان عضو اللجنة المركزية للجبهة مسؤول الساحة شعلة الانطلاقة بمشاركة ممثلي القوى السياسية الفلسطينية واللبنانية.
وبعدها توجه الحضور إلى مثوى شهداء فلسطين في المخيم ووضعت الاكاليل بإسم الأمين العام للجبهة الرفيق ابو محمود ركاد وقراءة سورة الفاتحة وتجديد العهد والوفاء للشهداء وتحرير أسرانا البواسل الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب و الإرهاب والمجازر الصهيونية.
وأخيرا قام الاخوة الحضور بتوجيه التهاني والتبريكات بالمناسبة إلى قيادة الساحة اللبنانية ومناضلي الجبهة وامينها ألعام الرفيق القائد أبو محمود ركاد ومناضلي الجبهة وقيادتها ومناضليها.





















































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق