تحالف القوى الفلسطينية يلتقي إدارة الأونروا في لبنان

 

التقى وفد قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، إدارة "وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، في لبنان، ممثلة بالمدير العام كلاوديو كوردوني، أمس الإثنينِ، في مقر الأنروا الرئيسي في العاصمة بيروت.

وخلال اللقاء عرض "المدير العام للأونروا لبرنامج الوكالة المتعلق بتقديم المساعدات النقدية للفئات المستهدفة من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين والنازحين من سوريا، ضمن جداول وارقام وتواريخ تتعلق  بمبالغ توفرت نتيجة النداءات التي أطلقتها الأنروا للدول المانحة والتي ما زال البعض منها مصرا على شرط التدقيق بهويات اللاجئين الفلسطينيين في مقابل تقديم المساعدات المالية شارحا للبدء بمرحلة تحضيرية للبرنامج، مبديا الأستعداد لبحث قضية الأستشفاء في جلسة خاصة . وختاما طرح ما تتعرض له مكاتب الوكالة من اغلاقات في المناطق.

 وأكد وفد قيادة قوى التحالف الفلسطينية على أهمية وجود واستمرار وكالة الغوث الأنروا بدورها وواجباتها تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني حتى العودة الى دياره، مدركين حجم المخاطر للتي تتعرض لها قضيتنا الوطنية في ظل تعقيدات الوضع الدولي الراهن والذي لا يمنع من تحمل المجتمع الدولي لمسؤلياته تجاه شعبنا وخاصة في لبنان الذي أقر المفوض العام للأونروا بأعتبار اقليم لبنان استثنائيا في ظل تفاقم الأزمة الأقتصادية والمعيشية، حيث تزداد معاناة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين والنازحين مما يتطلب اعتماد خطة طوارئ لتأمين المساعدات الأغاثية المالية والغذائية اضافة لتقديم الخدمات الأساسية التربوية والصحية والأجتماعية،وفي السياق تم دعوة ادارة الأنروا الى الألتزام بالبرنامج المقر سابقا لتقديم المساعدات المالية لفئات كبار السن فوق ال ٦٠ عاما ) وكذلك للفئة العمرية (١٩ - ٥٩ عاما )، واعتماد مخيم نهر البارد حالة أستثنائيا وضرورة معالجة وايجاد الحلول المناسبة لكافة المشكلات بما فيها مشكلة التعويضات على أهالى المخيم الجديد,هذا بالأضافة لمساعدة أهلنا في منطقة البقاع بتأمين مادة المازوت في فترة الشتاء.

كما أشار وفد قيادة التحالف الى أهمية الشراكة والتواصل ودور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في رفع المعاناة عن أبناء شعبنا .    

وفي الختام شدد وفد التحالف على أحقية المطالب المشروعة لأبناء شعبنا والتأكيد على سلمية وحضارية التحركات الأحتجاجية من اضرابات وأعتصامات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق