في يوم المعلم: العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان يدعو إلى دعم المعلمين الفلسطينيين والدفاع عن حقوقهم

 

طالب العمل الجماهيري في حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان ببيان في يوم المعلم ، إلى دعم المعلم الفلسطيني في لبنان بكل الوسائل والدفاع عن حقوقه وتوفير أفضل السبل من أجل مساعدته في تأدية رسالته في المجتمع، مطالباً وكالة "الأونروا" بتوفير الدعم اللازم للمعلم وعدم إرهاقه وتشتيته، وذلك من خلال توفير الأمن الوظيفي للمعلم وفتح باب التوظيفات لخريجي الجامعات وزيادة المشاريع التي تخدم شعبنا، وكن البيان على الشكل الثالي:

يحتفل العالم هذا اليوم بيوم المعلم، وهذا الاهتمام بالمعلم واجب على الجميع نظرا لما قدمه ويقدمه المعلم من دور ورسالة تساهم في نهضة المجتمع وتقدم الأجيال.

إن المعلم الفلسطيني في العالم عموما وفي لبنان خصوصا، له مساهمات عظيمة في التربية والتعليم والتدريب، كما له دور كبير في التطور والتقدم والرقي.

ولا شك أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية العامة في لبنان، والأوضاع الصعبة التي تعيشها الأونروا (حيث غالبية المعلمين الفلسطينيين) تؤدي للإضرار بواقع المعلمين وتصعب عليهم ممارستهم لرسالتهم، وتوجد أجواء ضاغطة وأوضاعا نفسية صعبة.

إننا وإذ نهنىء المعلمين بهذا اليوم ونحيي جهودهم، ندعو إلى مايلي:

1..دعم المعلم الفلسطيني في لبنان بكل الوسائل والدفاع عن حقوقه وتوفير أفضل السبل من أجل مساعدته في تأدية رسالته في المجتمع.

2..تكامل دور الأهل والمجتمع مع دور المعلم من أجل إنجاح العملية التعليمية خصوصا في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها لبنان، وتنعكس على المجتمع الفلسطيني في لبنان، إضافة إلى ما أنتجته جائحة كورونا من ضعف للمسيرة التعليمية.

3.. نطالب الأونروا تحديدا بتوفير الدعم اللازم للمعلم وعدم إرهاقه وتشتيته، وذلك من خلال توفير الأمن الوظيفي للمعلم وفتح باب التوظيفات لخريجي الجامعات وزيادة المشاريع التي تخدم شعبنا.

كما ندعوها إلى إنصاف معلمي الدعم الدراسي وخريجي دار المعلمين وأيضا معلمي الروسترات والإسراع في توظيفهم .. والإشراف على ندوات حوارية بين المدرسة والمجتمع المحلي من أجل تعزيز مكانة المعلم.

4..إننا في هذا اليوم نؤكد على دور المعلم الفلسطيني في بناء الاجيال وتجديد الوعي وبث الروح الوطنية في المجتمع وتعزيز التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية والتحرير وحق العودة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق