مهرجان فني في مخيم عين الحلوة أحيته فرقة الكوفية بمناسبة انتصار معركة الكرامة

بحضور سياسي حاشد من قادة الفصائل الفلسطينية، وبمشاركة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بوفد تقدمه مسؤولها في منطقة صيدا أبو علي حمدان، نظّمت حركة فتح في منطقة صيدا مهرجانًا فنيًا جماهيريًا حاشدًا أحيته فرقة الكوفية للتراث الوطني، احتفاءً بانتصار معركة الكرامة، ودعمًا للأقصى والأسرى، التي أعادت الكرامة لشعبنا وأمتنا العربية، وذلك يوم الجمعة في 18-3-2022، في قاعة الشهيد زياد الأطرش في مخيّم عين الحلوة. ‏
‏ المهرجان افتتح بكلمة حركة فتح ألقاها أمين سرها في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة قائلاً: "ما بين أرض الكرامة وكرامة الأرض مسافة فكان بينها أبطال عملية سافوي وأبطال عملية دلال المغربي ورفاقه، في أرض معركة الكرامة حققنا المعجزات فكانت المواجهة بين الروح والقوة العسكرية الإسرائيلية... فنصر الله الإرادة الفتحاوية القليلة، على ثلاثة ألوية مدججة بالأسلحة المتطورة عبر البر والجو والبحر، فكان النصر .
وأضاف شبايطة: كرامة للأرض خرج شعبنا من دائرة الخوف إلى دائرة الفعل مدافعين صامدين في وطنهم التاريخي فلسطين أرض الـ48. فكان الفلسطيني مقاومًا للموت والفناء فقال كلمته هنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون.. فكسر قوانين الظلم .
وختم شبايطة: "وامتدّ الصمود إلى مدينة بيروت وانتصارها على العدو الإسرائيلي رغم حصارها.
وقد عزف أشبال وزهرات فرقة الكوفية أمام الحضور النشيد الفلسطيني ونشيد العاصفة إيذانًا ببدء عرض اللوحات الفنية.
‏وعلى ألحان الأغاني والأناشيد الثورية الفلسطينية قدمت فرقة الكوفية الفلسطينية للتراث الفلسطيني مسرح الشهيد اللواء زياد الأطرش برقصاتها الفلوكلورية والتراثية المتنوعة والمتعددة الأشكال.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق