«الاونروا» تصرف 5 دولارات بدل مستحقات بدل النقل لطلاب مخيم برج الشمالي عن شهري كانون الأول والثاني

 

صرفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مستحقات بدل النقل لبعض طلبة مخيّم برج الشمالي جنوب لبنان، عن شهري كانون الأوّل والثاني بقيمة 5 دولارات للبعض، و10 دولارات للبعض الآخر.

قيمة المبلغ، أثارت استنكاراُ واسعاُ في مخيّم برج الشمالي، وخصوصاً من قبل سائقي حافلات نقل الطلاب، الذين أعلنوا استمرارهم في الإضراب عن نقل الطلاب والمتواصل منذ يوم الاثنين 21 آذار الجاري، لمطالبة بتعديل الأجر، وعدم تحميل الفرق للأهالي.

وقال السائقون في بيان لهم أنّهم تواصلوا مع وكالة "الأونروا" حول المبلغ، شارحين عدم تغطيته لتكاليف النقل، لتجيبهم "الأونروا" بأنّ هذه المساعدة للطلاب وانتم كسائقين لا توجد لنا أي علاقة معكم .بحسب البيان.

من جهته، استنكر الحراك الفلسطيني الموحد، "عدم اكتراث الوكالة بأزمة مواصلات الطلاب، وعدم اكتراثها بمعالجة الأزمة والايفاء بتعهداتها التي قطعتها أمام الجهات الرسمية" بحسب بيان صدر عنه اليوم.

يذكر، أنّ نحو 400 طالب في منطقة صور، من المفترض أن يستفيدوا من معونة بدل النقل، نظراً لأوضاعهم الاقتصادية المترديّة، حيث يصنّف مخيم برج الشمالي بالمخيم الأكثر فقراً. في حين لم يستلم الطلبة معوناتهم منذ 4 أشهر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق