قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية يكرم اسر الشهداء في ذكرى الانطلاقة 53

كامل: ندافع عن ثوابت شعبنا الوطنية ونشارك في المجلس المركزي من موقع المعارضة الوطنية

فراس ابو حمدان: نحيي جهودكم ودوركم الوحدويّ
قطاع المرأة : الشهداء رسموا بتضحياتهم طريق حريتنا وكرامتنا

بمناسبة الذكرى 53 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبرعاية الاستاذ فراس ابو حمدان، اقام قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية في البقاع مهرجاناً تكريميًا لاسر الشهداء والجرحى والاسرى في المركز الثقافي الفلسطيني في برالياس، بمشاركة صاحب الرعاية وعضو اللجنة المركزية للجبهة عبدالله كامل واعضاء قيادة إقليم لبنان في الجبهة عبد الرحيم عوض، محمد موسى وقيادة قطاع المرأة والجبهة في البقاع وممثلين عن الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وفعاليات فلسطينية ولبنانية ومنظمات نسائية ومخاتير واندية شبابية وحشد من الاهالي وعوائل اسر الشهداء والرفاق والرفيقات.
افتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء تلاه النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني
ثم تحدثت مريم القادري عضوة قيادة قطاع المرأة في البقاع بكلمة ترحيبية،
تلاها عبدالله كامل بكلمة اكد فيها عظمة الشهداء وعظمة تضحياتهم التي ستبقى منارة تضيء طريق النصال نحو فلسطين..
واعتبر كامل بأن الجبهة الديمقراطية تشارك في جلسة المجلس المركزي من موقع معارضتها الوطنية وهي تحمل برنامجها السياسي وثوابت الشعب الفلسطيني بيد والهموم المباشرة لجماهير شعبنا باليد اخرى، وهي لن تتوانى عن ممارسة دورها الوطني دفاعا عن المشروع الوطني الفلسطيني وعن الكيانية الفلسطينية المجسدة في منظمة التحرير التي سنبقى نناضل من اجل اصلاح واعادة بناء مؤسساتها في اطار جهد الجبهة ونضالها من اجل اعادة بناء النظام السياسي بالانتخابات الشاملة لجميع مؤسسات السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية..
واستعرض كامل هموم وقضايا الشعب الفلسطيني في لبنان، داعيا المرجعيات المعنية الى تحمل مسؤولياتها لجهة مواكبة الازمة اللبنانية باجراءات وسياسات اقتصادية واغاثية تخفف عن شعبنا ما يعيشه من معاناة حياتية ومعيشية يومية، خاصة وكالة الغوث و المطالبة بخطة طوارئ اغاثية واقتصادية شاملة..
كما تحدث صاحب الرعاية الاستاذ فراس ابو حمدان فتوجه بالتحية للجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها التي شكلت وتشكل الضمانة للوحدة الوطنية، داعيا القوى الفلسطينية الى مزيد من التماسك والوحدة. متوجها بنداء للدولة اللبنانية بانصاف الفلسطينيين ومعاملتهم كضيوف اعزاء الى حين عودتهم وتشريع حقوقهم الانسانية. مناشدا ادارة الانروا بضرورة تطوير تقديماتها للاجئين الفلسطينيين، ومؤكدا بأن الشعب اللبناني الشقيق سوف يبقى مدافعاً ومسانداً لنضال الشعب الفلسطيني حتى استعادة حقوقه الوطنية.
كما تحدثت مسؤولة قطاع المرأة في البقاع فاعتبرت الشهداء عنوان فخرنا وعزتنا، وهم من رسموا بتضحياتهم طريق حريتنا وكرامتنا وهم اوسمة شموخ و افتخار على صدورنا جميعاً.
وتابعت قائلة: لنا الشرف ان نفتتح احتفالاتنا بتكريمهم لاننا تعلمنا منهم القوة والشجاعة، وعلى دربهم نواصل النضال حتى تحقيق الاهداف الوطنية، داعية ادارة الانروا لاعتماد كافة الشهداء والاسرى والجرحى كقضايا اجتماعية في ظل انعكاس الازمة الاقتصادية على اوضاع اللاجئين.
وختمت بالتأكيد على دور المرأة الفلسطينية وضرورة افساج المجال امامها للمشاركة في العملية الوطنية وفي صنع القرار الفلسطيني.
وعلى وقع الاهازيج والاناشيد الوطنية، اختتم المهرجان بتكريم صاحب الرعاية ومنحه درع الانطلاقة وتكريم جميع اسر الشهداء
6 شباط 2022













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق