وفد من حماس يزور خيمة اعتصام المهجرين الفلسطينيين من سوريا

 

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان اليوم الاثنين، خيمة الاعتصام التي نصبها عدد من اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا، أمام مقر وكالة "الأونروا" في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد المسؤول في حركة "حماس" رأفت مرة، في لقاءه مع المعتصمين، أن حركته "تدعم مطالب المهجّرين الفلسطينيين من سوريا وترفض قرارات وكالة الأونروا الظالمة بحقهم" على حد تعبيره. 
وأكّد مرة، أن من حقّ المهجرين الفلسطينيين من سوريا "الحصول على الإيواء الشامل والرعاية الصحية والتعليم وبدلات التدفئة وكل الخدمات الإجتماعية". 
ودعا المسؤول في "حماس" وكالة "أونروا" إلى "العودة عن قراراتها الظالمة بحق المهجرين الفلسطينيين من سوريا". وجدّد تأكيده على مواقف حركته "الداعمة لمطالب المهجرين العادلة والمّحقَّة" بحسب قوله. 
ووفقاً لإحصائيات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فقد وصل عدد اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان، حوالي 27 ألف لاجئ، حتى العام 2020، يعيش معظمهم بالمخيمات والقرى، في ظروف إنسانية واجتماعية صعبة. 
وقررت وكالة "أونروا" تقليص مساعداتها المالية النقدية للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، ابتداء من مطلع العام الحالي، وذلك بالتوقف عن دفع 100 دولار أمريكي لكل عائلة كبدل إيواء شهري، وتقليص المخصصات الفردية من 27 إلى 25 دولارا أمريكيا، على أن تقوم بدفع مبلغ تكميلي لكل عائلة قيمته 150 دولار، على دفعتين، خلال العام نفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق