مطالب معلمي روسترات في الاونروا خلال اعتصام بيروت

 مطالبنا كمعلمي روسترات كما جاء في كلمتنا اليوم خلال اعتصام بيروت:

١- إلغاء مفعول قرارالمفوض العام في الاونروا بتجميد التثبيت على الموازنة العامة من على قوائم التعيين/ الروسترات.
٢- تمديد الروسترات الحالية من مدة سنة الى مدة ثلاث سنوات كما كان سابقًا، وعدم إلغائها قبل إنصاف أصحاب الحقوق عليها وتثبيتهم.
٣- الإلتزام بإستدعاء معلمي الروسترات حصرًا لتعبئة الشواغر المخصصة لهم كما يجب وبصورة عادلة وشفافة، وتثبيتهم عليها كأماكن لها أصحابها الجديرون بها حسب تقييم ادارة الأونروا وحسب قوانينها.
٤- ضرورة الإعلان عن روسترات جديدة لمادتي الكمبيوتر والدين، وإعطاء الحقوق لروسترات مواد الإجتماعيات، وعدم توزيع هذه المواد بشكل عشوائي لغير المتخصصين وبما يضر بمصلحة الطلاب وبجودة التعليم في مدارسنا.
٥- كشف الستار عن كافة لوائح التعيين. أين الشفافية والنزاهة التي تتغنى بهما هذه الادارة المعنية بتطبيق هذه المبادئ قبل موظفيها؟!.
٦- الإسراع في استدعاء المعلمين المياومين في حالات الإجازات المرضية و في حالات إجازات الأمومة، وفي حالات غياب المعلمين المصابين بفايروس كورونا، وكشف الستار مسبقا عن الأماكن التي ستكون شاغرة بسبب تقاعد بعض المعلمين عند انتهاء خدماتهم.
٧- الإسراع في إصدار بطاقة موظف في مؤسسة الأونروا للمعلمين المياومين خاصة في ظل الاوضاع الأمنية الهشة التي نعيشها هنا في لبنان.
٨- التراجع الفوري عن القرارات الظالمة الجديدة التي طالعتنا بها إدارة الأونروا بالأمس والمتمثلة بعدم دفع بدل الاجازات الرسمية للمياومين، وإبطال مفعول قانون احتساب سنوات الخبرة للمعلمين المياومين عند تثبيتهم كونها من الحقوق والمسلمات لدى جميع المؤسسات الدولية، فمن غير العدل أن تفاجئنا بهذا الإجحاف في حقنا كمياومين لتزيد على كاهلنا أعباءً بدلاً من إنصافنا بعد طول انتظار..
وما ضاع حق وراءه مُطالب

معلمو قوائم التعيين في الأونروا - إقليم لبنان

الجمعة ١٤-١-٢٠٢٢





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق