جمعية الشفاء تواصل حملات التطعيم ضد كورونا

 

(مازن كريّم)- خدمة قدس برس

واصلت "جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية"، حملة التطعيم التي بدأتها قبل ثلاثة أشهر بالتعاون مع "أطباء بلا حدود".

ونظمت الجمعية في "مخيم عين الحلوة" جنوب لبنان، ظهر الخميس، حملة تطعيم في قاعة مسجد خالد بن الوليد، ضد فيروس "كورونا".

 وقال مسؤول الجمعية في مخيم عين الحلوة، محمد ظريفة، إن "هذه الحملة هي الثالثة على التوالي، وشهدت إقبالاً كبيراً من اللاجئين الفلسطينيين القاطنين في المخيم نظراً لتفشّي الوباء بشكل كبير داخله".

وأضاف لـ"قدس برس": "حملة التطعيم هذه، هي استكمال لحملات أُخرى قامت بها جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية في عدد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان".

ودعا ظريفة، فلسطينيي لبنان إلى "الالتزام بإجراءات الوقاية للحفاظ على مجتمع صحّي، ولِحَجِر المصابين بمنازلهم وعدم الاختلاط، وأخذ اللّقاح وعدم التخوّف منه".

وحث ظريفة، "العاملين في الحقل الطبي في القارة الأوروبية وحول العالم على تقديم كل دعم ممكن لرفع الوعي الصحي بخطورة فيروس كورونا المستجد في مخيمات لبنان".

 وطالب "الجمعيات الطبيّة" ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بتكثيف جهودها من الناحية الصحية "للحدّ بشكل عاجل تفشي الوباء داخل اوساط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

وأطلقت جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية في لبنان، خلال الفترات الماضية "حملات توعية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان للوقاية من فيروس كورونا المستجد".

وأعلنت الهيئات الصحية والاجتماعية والإنسانية بالتعاون مع القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة، حالة الاستنفار الصحي لمواجهة فيروس "كورونا"، بعد ارتفاع أعداد المصابين بالوباء خلال الأيام الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق