المهندس عوض يبحث قضايا شعبنا وهمومه مع وفود وشخصيات في مكتبه بمخيّم مار الياس

 

استقبل أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض أمين سر المكتب الحركي للحقوقيين الفلسطينيين في بيروت الأستاذة عفاف شمالي، اليوم الخميس ٦-١-٢٠٢٢، في مكتبه بمخيم مار الياس في العاصمة اللبنانية بيروت.

 بدايةً رحب المهندس عوض بالأستاذة شمالي، ثم ناقش الطرفان الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة والمعاناة التي تعيشها المخيّمات والتجمعات في لبنان.

وتطرق النقاش لمشكلة المنازل المتهالكة والآيلة للسقوط، حيث تم تسجيل عدد من المنازل التي انهارت أسقفها على أصحابها، وجرى التشديد على ضرورة العمل على إيجاد الحلول السريعة لترميم هذه المنازل قبل أن تودي بحياة قاطنيها من أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيّمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وفي سياق آخر، استقبل المهندس منعم عوض الإخوة في لجنة المتابعة للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان، وذلك بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة بيروت العميد سمير أبو عفش. 

وتخلل اللقاء بحث جميع القضايا التي تهم أهلنا النازحين الفلسطينيين من سوريا بخاصة مع تقليص وكالة "الأونروا" لمساعداتها لهم في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يعانونها، وضرورة العمل على تأمين كل احتياجاتهم التي تسمح لهم بالعيش الكريم إلى حين عودتهم إلى مخيماتهم في سوريا.

 هذا وأكد الجانبان رفض قرار وكالة "الأونروا" الجائر بتخفيض المساعدة المالية التي كانت تقدمها للنازحين الفلسطينيين من سوريا، مطالبين الوكالة بأداء واجباتها الاستشفائية والتعليمية والإغاثية والمادية والعينية للفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق