اللجان الشعبية والأونروا تبحثان حالات العسر الشديد

 

عقدت لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان برئاسة المهندس منعم عوض على رأس وفد من اللجان الشعبية، لقاءً مع مسؤول قسم الشؤون الاجتماعية في "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الاونروا" فادي فارس أمس في المقر الرئيسي للوكالة بيروت.

وأكد عوض أن تردي الاوضاع الاقتصادية في لبنان وانعكاسها على اللاجئين الفلسطينيين أدى الى إزدياد للفقر وارتفاع نسبة حالات العسر الشديد بين صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتي تخطت ال ٧٠ بالمئة، في حين أن عدد المستفيدين من برنامج العسر الشديد لا تتجاوز نسبتهم ال ٢٣ بالمئة فقط، وهذا يتطلب من وكالة الأونروا اعادة النظر بهذا الملف (العسر الشديد) ليشمل كافة الحالات عبر احصائية ميدانية بالتعاون مع اللجان الشعبية في المخيمات.

بدوره، اوضح الاستاذ فادي فارس ان هناك كشوفات قديمة لدى الأونروا تمت الموافقة عليها ونعمل على ادراج بعضها في كشوفات المساعدات الاجتماعية، كما أشار إلى أن هناك إشارات إيجابية حول هذا الملف في القريب العاجل.

وتطرق المجتمعون إلى أهمية التنسيق والتواصل بين قسم الشؤون الاجتماعية في الأونروا واللجان الشعبية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وتم النقاش حول المنصة الإلكترونية وكيفية تسهيلها في خدمة المستفيدين من أهالي المخيمات والتجمعات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق