لجنة المتابعة الأهلية في المخيمات تناشد الإلتزام بالإجراءات الوقائية

 

أصدرت "لجنة المتابعة العليا للجان الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان"، بياناً توجهت فيه إلى "أهلنا الصابرين في جميع المخيمات الفلسطينية في لبنان".

وجاء في البيان،بعد تطور أوضاع وباء كورونا في لبنان، ولا سيما المتحورات الجديدة منها وزيادة عدد الإصابات مما يهدد سلامة جميع أبناء شعبنا في هذه المخيمات، في ظل تردي الأوضاع الصحية في المستشفيات والنقص الكبير في الأدوية والكوادر الطبية وحفاظا على سلامة الجميع،  فإننا نناشد الجميع الإلتزام بالإجراءات الوقائية الضرورية".

وشددت اللجنة على ضرورة "ارتداء الكمامات اثناء الخروج من المنازل، عدم المصافحة والالتزام بمبدأ التباعد الاجتماعي، ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون جيدا واستخدام المعقمات بعد ملامسة الأسطح، تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي والتعقيم  وارتداء الكمامات داخل المساجد، ضرورة تسهيل فحوصات pcr للمخالطين من قبل الاونروا".

كما دعت الأونروا إلى الالتزام "بتطبيق البروتوكولات الصحية داخل المدارس من حيث التعقيم وحجر المخالطين وإجراء الفحوصات الطبية لهم، وإغلاق الصفوف التي حصلت بها اصابات وتعقيمها وحتى لو استدعى الأمر اغلاق المدرسة بالكامل لمدة اسبوع على الاقل".

ودعت ايضا "اللاجئين الفلسطينيين على الاقتصار المشاركة بالجنائز  بالتعزية فقط على المقبرة، وإقتصار المشاركين بالمناسبات العائلية على أصغر عدد ممكن وتجنب الإزدحام في أماكن مغلقة، التشدد بالإجراءات الوقائية للمرضى والمراجعين في العيادات والمراكز الطبية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق