عز الدين جالت على مراكز الرعاية الصحيّة الاولية في قضاء صور

جالت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين  على سلسلة مراكز رعاية صحية اولية في مدينة صور ومنطقتها وذلك للاطلاع على اوضاع هذه المراكز واحتياجاتها واستكمالا للقاء الذي عقده لقاء الجمعيات الاسلامية في مدينة صور وحضرته النائب عز الدين وخصص للتباحث في ازمة فقدان الادوية وغلائها في السوق اللبنانية. 


الجولة التي رافقها فيها ‏رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال والمسؤول الإعلامي لحركة أمل في إقليم جبل عامل علوان شرف الدين شملت مراكز  مؤسسة عامل والكيان والصليب الاحمر اللبناني في مدينة صور اضافة الى مراكز العباسية ومعركة وطورا.  

 

عزالدين اطلعت على سير الاعمال  في هذه المراكز وقد تبين انها تعاني من نقص كبير في ادوية  الامراض  المزمنة نظرا لازدياد اعداد المرضى الذين لم تعد تسمح لهم ظروفهم بزيارة  العيادات الخاصة وصاروا يلجأون الى مراكز الرعاية الاولية كما تبين حاجة بعض المراكز الى اجهزة اشعة واجهزة للخدمات المخبرية.  


واوضحت عز الدين ان ادوية الامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والضغط التي تصل من وزارة الصحة تتم بطريقة غير منتظمة اما المصادر الاخرى كالجمعيات الاهلية والمنظمات الدولية فلا تعوض الا نسبة محدودة من النقص ودعت عز الدين الى ان تقوم الوزارة بتشجيع المنظمات المحلية والدولية المانحة بشراء الادوية المصنعة محليا كما طالبت بتزويد مكتب الدواء في صور   بادوية الامراض المستعصية والسرطانية وذلك للتخفيف من عبء كلفة النقل على المرضى الذين بضطرون للتوجه الى بيروت للحصول على ادويتهم.


كما لفتت الى عدم توفر لقاح الكلب في المراكز الصحية الاولية ومستشفيات المنطقة مشددة على ضرورة تزويد هذه المراكز الصحية بهذا اللقاح   

واضافت عز الدين ان الاطباء في المراكز الصحية اشاروا الى ازدياد  حالات نقص التغذية وانخفاض الاوزان عند الاطفال وحالات فقر الدم  عند المراهقين والشباب ودعت وزارة الصحة الى الالتفات لهذه المسألة  والتحرك السريع  لوضع حد لهذه الحالات ومنع تفاقمها. 


واشارت عز الدين في ختام جولتها الى انها ستستكمل زياراتها لمراكز اخرى في المنطقة خلال الايام القادمة وذلك لتكوين صورة واضحة وكاملة عن اوضاع هذه المراكز لتقوم بمتابعة احتياجاتها عند الوزارات المعنية.














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق