الجهاد الإسلامي تزور مؤسسة شاهد.. واتفاق على دعوة الأونروا لزيادة تقديماتها

 


زار مسؤول ملف الأونروا في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان جهاد محمد، مدير مؤسسة شاهد لحقوق الإنسان الفلسطيني الدكتور محمود الحنفي، بحضور مسؤول العلاقات العامة والإعلام الأستاذ محمد الشولي، وذلك في مكتب المؤسسة بمدينة صور.

تناول الجانبان في اللقاء الأوضاع الحقوقية والإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والشتات والمعاناة التي يعيشونها بسبب الأوضاع الإقتصادية والمعيشية الحاصلة في لبنان جراء الأزمة المالية الراهنة.

وناقش الطرفان موضوع تقليصات الخدمات والتقديمات في وكالة الأونروا على كافة الأصعدة الصحية والتعليمية والإجتماعية، وعدم وجود خطط طوارئ وبرامج عمل لمواجهة كافة الأزمات والتحديات التي تواجه شعبنا وآخرها كانت على المستوى الصحي وذلك بعد إزدياد أعداد المصابين بوباء كورونا داخل المخيمات وغياب الرؤية الصحية لمتابعة هذا الموضوع والذي إنعكس على العملية التربوية في المدارس.

وفي الختام شدد الطرفان على ضرورة الضغط على وكالة الأونروا لزيادة تقديماتها وخدماتها وضرورة التنسيق والتكامل بين كافة المؤسسات والفصائل الفلسطينية بما فيها وكالة الأونروا بهدف الإتفاق على رؤية عمل مشترك لمواجهة هذه التقليصات وتحصيل حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لحين العودة إلى فلسطين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق