عرض فيلم وثائقي في الذكرى الـ٥٧ لانطلاقة حركة فتح في مخيّم شاتيلا

 

إحياءً للذكرى السابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية التي فجّرت شرارتها حركة "فتح"، عرضت حركة "فتح"- الشعبة الرئيسة فيلمًا وثائقيًّا من وحي المناسبة تناول حياة الرئيس الرمز ياسر عرفات، وذلك في قاعة الشعب- في مخيّم شاتيلا، مساء اليوم السبت ١-١-٢٠٢٢، بحضور أمين سر الشعبة وأعضائها، والمكاتب الحركية الطلابية والنسوية والأخوات.

وألقى أمين سر الشعبة الرئيسة كاظم حسن كلمةً بالمناسبة تحدّث فيها عن إنجازات الحركة النضالية والسياسية والدبلوماسية، واعتبر أنَّ الثورة الفلسطينية هي أنبل ظاهرة في التاريخ النضالي الفلسطيني، لأنها اعادت العزّة والكرامة للأمة العربية والقضية الفلسطينية بعد ١٧ عامًا من التيه والإهمال الدولي.

وتطرّق حسن إلى بعض إنجازات حركة "فتح" العسكرية منذ انطلاقتها الأولى، ذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر معركة الكرامة أول معركة مواجهة بالسلاح الأبيض مع العدو الصهيوني، حيث لقّن الفدائيون الفلسطينيون العدو درسًا لن ينساه طيلة حياته. 

ولم ينسَ حسن عملية القائد الشهيد كمال عدوان التي نفّذتها الشهيدة دلال المغربي ورفاقها الأبطال الذين عبروا البحر وواجهوا جحافل قوات الاحتلال، وأوقعوا في صفوفهم العديد من القتلى والجرحى، وشرح حسن للحضور الدروس المستقاة من العملية وتبعياتها ودوافعها ونتائجها، ووقعها في الأوساط الإسرائيلية والدولية.

ولفت حسن إلى أنَّ معظم العمليات الفدائية التي نفّذها فدائيو حركة "فتح" اختارت العديد من الأكاديميات العسكرية تدريسها في جامعاتها ومعاهدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق