اللواء شبايطة يستقبلُ عضو قيادة هيئة مقاومة الجدار والاستيطان رمزي حرب



 استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة بحضور قيادة الحركة في المنطقة، عضو قيادة هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الأخ رمزي حرب القادم من أرض الوطن، يرافقه عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان م.منعم عوض، اليوم الأربعاء ١٢-١-٢٠٢٢، في مقرّ قيادة المنطقة. 

ويستهل رمزي حرب جولته من عاصمة الشتات الفلسطيني عين الحلوة وعند قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا. 

ووضع حرب اللواء شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة بطبيعة الأوضاع في فلسطين المحتلة وانتهاكات الاحتلال المتواصلة والتسارع في الاستيطان، وعمل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان. 

من جانبه رحّب اللواء شبايطة بالوفد الزائر، وأثنى على عمل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ولا سيما انتزاعها اليوم الأربعاء أمرًا احترازيًّا بمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي، من إخلاء خمس عائلات من مساكنها في خربة ابزيق شمال طوباس، أو هدم خيامها؛ ويُمنع جيش الاحتلال بموجب الأمر الاحترازي من إخلاء هذه العائلات من مساكنها، كما يُمنع أيضًا من هدم أو الاستيلاء على الخيام التي أقاموها في المنطقة. 

وقال شبايطة إنّ هذا انجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات تحقّقها الدبلوماسية الفلسطينية يوميًّا في فلسطين والعالم. 

وجرى خلال اللقاء التباحث في عدة قضايا حيث تم وضع الوفد بصورة الأوضاع في المخيّمات بتفاصيلها وعمل حركة "فتح" على حفظ أمن المخيّمات والسياسة المتَّبعة بالنأي بالنفس عن التدخل بالشأن اللبناني والعربي وتحييد الساحة اللبنانية عن أي صراع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق