صفا لـ"القدس للأنباء": لرفع الصوت عاليَا لإدانة جرائم الاحتلال وانتهاكاته الفظيعة لحقوق الإنسان الفلسطيني

 

وكالة القدس للأنباء - مصطفى علي

طالب رئيس "الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني"، محمد صفا، المجتمع الدولي، بإخضاع كيان الاحتلال الصهيوني لمساءلة فاعلة، على انتهاكاته الجسيمة للأعراف والقوانين الدولية، من خلال ارتكابه المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين والأسرى في سجونه الاحتلالية .

ودعا صفا في حديث خاص لـ"وكالة القدس للأنباء"، وذلك بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، إلى تفعيل آليات دولية لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" لأرض فلسطين.

وقال: إن "إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني يدلل على أن العالم لا يزال يتضامن مع الشعب الفلسطيني، ساعيًا لإزالة الظلم والاجحاف التاريخيين، اللذين لحقا به جراء نكبته عام 1948 والتنكر لحقه في تحرير أرضه والعودة إليها".

وشدَد على "ضرورة رفع الصوت عاليَا لإدانة جرائم الاحتلال وانتهاكاته الفظيعة لحقوق الانسان الفلسطيني، والمتمثلة بالحرب العدوانية التي تطال المدنيين والأعيان المدنية، وإقامة جدار الفصل العنصري، واجبار الفلسطينيين على ترك أراضيهم، والاستيطان وهدم البيوت، والاعتقال التعسفي لكبار السن، والنساء، والأطفال، وتعذيب الأسرى، وعدم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، واحتجاز جثامين الشهداء، وإقامة الحواجز العسكرية ومنع حرية السفر والتنقل، وانتهاك حرمة الأماكن المقدسة في القدس والخليل، وحصار غزة الظالم، وغيرها من الانتهاكات التي تصل إلى مستوى جرائم الحرب، والتي من المفترض أن يقدم مرتكبوها للمحاكمة وملاحقتهم حتى لا يفلتوا من العقاب".

ونوَه صفا إلى "ضرورة شرح معاناة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، ومعاناة ذوي الشهداء وخاصة المحتجزة جثامينهم في الثلاجات ومقابر الأرقام".

وختم صفا حديثه، مجددًا الدعوة للمجتمع الدولي بتفعيل المساءلة القانونية الجنائية لدولة الاحتلال، والانتقال من التضامن اللفظي إلى التضامن العملي الفعال، الذي يرتقي إلى حجم معاناة الشعب الفلسطيني، كما يجب علينا إدانة التطبيع بكل أشكاله، وتفعيل التضامن العربي والدولي مع فلسطين،  مؤكدًا على أن "التضامن مع فلسطين هو واجب ديني وقومي وإنساني وأخلاقي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق