طقس متقلب يستمر حتى صباح الجمعة حيث يتحوّل تدريجيًا الى مستقر

 

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان يستمر تأثير الكتل الهوائية الباردة على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط الذي يؤدي الى طقس متقلب ويستمر حتى صباح يوم الجمعة حيث يتحوّل تدريجيًا الى مستقر. ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين ١٣ و ٢١ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل يُذكر على الساحل، تتساقط امطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية يتخللها انفراجات خلال النهار وضباب على المرتفعات خلال الليل، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ١٥٠٠ متروما فوق ليلاً.

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم أحياناً خلال الفترة الصباحية مع ضباب على المرتفعات وامطارمحلية خفيفة متفرقة، كما تتساقط الثلوج الخفيفة فجرًا على المرتفعات التي تعلو عن ال ١٥٠٠ متر، يتحسّن الطقس تدريجيًا بدءًا من الصباح ويتحوّل الى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من تشكّل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال ١٧٠٠ متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة وبقاء درجات الحرارة متدنية خلال الليل مما يتشكّل الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال ١٨٠٠ متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

الأحد: قليل الغيوم وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة بينما تبقى درجات الحرارة متدنية نسبيًا ليلاً مما يستدعي التحذير من تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال ١٨٠٠ متر خلال لليل وساعات الصباح الأولى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق