وفد من الجهاد الإسلامي يزور مفتي صيدا

زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي في لبنان برئاسة مسؤول العلاقات الإسلامية الحاج شكيب العينا وبحضور مسؤول العلاقات الإجتماعية الحاج محمد رشيد ومسؤول ملف الأونروا في لبنان جهاد محمد، سماحة مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، وذلك في مكتبه في دار الإفتاء بمدينة صيدا.

 وأكد العينا أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التواصل بين الحركة وسماحة المفتي، مثنيا على الدور البارز الذي يلعبه سماحته في دعم القضية الفلسطينية بشكل عام ودعم اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في مخيم عين الحلوة والجوار، بخاصة.

وشدد العينا على حرص اللاجئين الفلسطينيين في صيدا ولبنان على لعب دور إيجابي وعامل استقرار تجاه الجانب اللبناني، وحيادهم عن كافة الصراعات السياسية الحاصلة على الساحة اليوم.

بدوره شكر سماحته الوفد على هذه الزيارة مؤكدا بأن هذه الدار مفتوحة لكافة الأطراف، ومشددا على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين  اللبناني والفلسطيني بحكم الجغرافيا والروابط العائلية التي حصلت من خلال المصاهرة والزواج.

وأضاف قائلا بأن صيدا لطالما قدمت في سبيل نصرة القضية الفلسطينية من خلال مقاومة العدو الصهيوني ودعم صمود وأمن شعبه القاطنين في صيدا.

مضيفا بأن الأمة الإسلامية والعربية لا مكان لها دون فلسطين والقدس، وأكد على ضرورة الوحدة بين الجميع وخصوصا بين كافة الأطراف الفلسطينية لتوحيد الجهود في سبيل خدمة القضية الفلسطينية.

ختاما شدد الطرفان على ضرورة تفعيل مبدأ التكافل الإجتماعي بين المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان والتي بدأت نتائجها تظهر من خلال إزدياد الفقر والحالات المتعففة.

مؤكدين على ضرورة التواصل الدائم بين كافة المكونات لخدمة القضية الفلسطينية وخدمة الشعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق