جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مستشفى الشهيد محمود الهمشري (وحدة الإسعاف والطوارئ) تستكمل عملها في مخيّم شاتيلا



 استكمالاً للخطة التي وضعتها إدارة مستشفى الشهيد محمود الهمشري وسفارة دولة فلسطين في لبنان وبالتنسيق مع قيادة حركة "فتح" في بيروت، وبالتعاون مع المكتب الحركي للأطباء في بيروت، أجرت وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشهيد محمود الهمشري، التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حملة طبية في مخيّم شاتيلا، صباح السبت ١١-١٢-٢٠٢١، شملت الاختصاصات التالية: صدر وحساسية، أطفال، جهاز هضمي، طبيب عظم، صحة عامة، طب العائلة، بالإضافة إلى فحوصات كورونا (PCR)، وفحص الضغط والسكري، ومعالجة إصابات الطوارئ.  

وشاركت في الحملة الفرق الطبية والتمريضية وسيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/ مستشفى الشهيد محمود الهمشري. 

 كما شارك في الحملة أمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش، ومسؤول المؤسسات الحركية في بيروت محمد دبدوب.

وحول هذه الحملات، أدلى مسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ د.زياد أبو العينين بالتصريح التالي: "نحنُ اليوم موجودون في مخيّم شاتيلا استكمالاً للجولات الطبية الميدانية التي ننفذها في المخيمات والتجمعات الفلسطينية كافةً في لبنان، الفريق هو وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومعنا أطباء من المكتب الحركي للأطباء في بيروت، إضافةً إلى مركز أمان الطبي، ومعنا فريق تخصصات طبي مكوّن من أطباء: صدر وحساسية، أطفال، جهاز هضمي، طبيب صحة عامة وعائلة". 

وأضاف: "طبعًا نحنُ نقوم بمعاينة المرضى وإعطائهم دواءً مجانيًا، ونجري فحوصات ميدانية (PCR) لمرضى مخالطين تظهر عليهم عوارض المرض. والجولة مستمرة في كل التجمعات والمخيمات الفلسطينية في لبنان، ضمن الخطة التي وضعتها إدارة مستشفى الهمشري بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين، ونحن ننسق اليوم مع أمين سر حركة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في بيروت سمير أبو عفش والمكتب الحركي للأطباء في بيروت". 

وقال د.أبو العينين: "الهدف من هذه الحملة الطبية هو تخفيف العبء عن أبناء شعبنا الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان بسبب الوضع الإقتصادي السيئ، وهذه الحملات تلاقي إقبالاً شديدًا من قِبَل أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات لما تقدمه هذه الحملات من تخفيف على كاهلهم". 

من جهته ثمّن أمين سر المكتب الحركي للأطباء في بيروت د.مصطفى بياسلي هذه الحملة التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني(وحدة الإسعاف والطوارى) في مستشفى الهمشري للتخفيف عن كاهل أبناء الشعب الفلسطيني، موجهًا الشكر والتحية إلى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور ولإدارة مستشفى الهمشري ممثلة بمديرها الدكتور رياض أبو العينين ولقيادة حركة فتح في بيروت على هذه المبادرة تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان للحد من انتشار الوباء، مشيداً ايضاً بحملات التوعية التي قامت بها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والتي أتت ثمارها من خلال التهافت للتسجيل من خلال المنصات واخذ الحيطة من انتشار الوباء.

هذا ولاقت الحملة في مخيم شاتيلا، والتي استمرت من الساعة العاشرة صباحًا لغاية الساعة الثانية والنصف عصرًا إقبالاً شديدًا من قِبَل الأهالي، حيث بلغت حالات المعاينة والعلاج ٢٦٦ حالة مع إعطائهم الدواء اللازم لكل حالة، واثنا عشر فحص PCR لمرضى ومخالطين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق