انهيار في منزل لاجئ فلسطيني في "عين الحلوة" تقاعست "أونروا" عن ترميمه

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تعرض منزل اللاجئ الفلسطيني محمود محمد سرحان في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوب لبنان، لسقوط أجزاء من سقف منزله للانهيار، جرّاء تهتّكه وتقاعس وكالة "أونروا" عن الاستجابة لطلب الترميم منذ سبع سنوات.

ونشر اللاجئ مقطع فيديو لمنزله، الواقع في حي القاطع الرابع في الشارع التحتاني للمخيّم، وقد انهار جزء من سقفه، حيث قضت "العناية الالهية دون وقوع إصابات" نظراً لوجود الأسرة خارج المنزل. وأشار اللاجئ إلى أنهم قد تقدموا بطلب ترميم منذ سبع سنوات، دون الاستجابة من قبل الوكالة رغم أحقيّة منزله بالترميم.

ويشهد مخيّم عين الحلوة وكافّة مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان سنوياً، العديد من حالات انهيار لأسقف المنازل بسبب تهالكها مع الزمن واستشراء الرطوبة، في ظل عجز السكّان عن ترميم منازلهم، لأسباب ماديّة وأخرى تتعلّق بمنع السلطات اللبنانية إدخال مواد البناء إلى المخيّم بموجب قرار اتخذته منذ العام 1997.

والجدير بالذكر، أنّ نحو 7 آلاف بيتٍ في كلّ مخيمات لبنان بحاجة إلى ترميم وفق الاحصائيات الاخيرة التي أجرتها "أونروا" حسبما أفادت المتحدثة باسم الوكالة هدى السمرا لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق، مرجعة التأخر في الترميم لعدم توفّر تمويل الذي يتم بتمويل المشاريع من الدول المانحة وليس عبر الموازنة العامّة للوكالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق