الشعبية في منطقة صيدا تلتقي اللواء ماهر شبايطة


زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تقدمه مسؤولها في منطقة صيدا أبو علي حمدان، اللواء ماهر شبايطة، في مكتب قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة، وذلك يوم الأربعاء 1/12/2021 .
الزيارة تأتي في إطار مواصلة الزيارات الدورية، التي تجريها الجبهة، بذكرى انطلاقتها الـ54.
خلال اللقاء عرض الطرفان الأوضاع السياسية والاجتماعية العامة واوضاع المخيم على مختلف الصعد .
ووجه اللواء شبايطة التحية الكفاحية للجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها الرابعة والخمسين، كما وجه الطرفان التحية لشهداء شعبنا، الذين يقاومون الاحتلال الصهيوني في فلسطين، ويقدمون التضحيات في مواجهة المشروع الصهيوني، مؤكدين أن الرد على هذه الممارسات يكمن في تعزيز الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام وتصعيد خيار الانتفاضة والمقاومة الشعبية بجميع أشكالها، كما تم توجيه التحية للأسرى البواسل، الذين يخوضون ملحمة العزة والكرامة في تحديهم للجلاد الصهيوني .
وأكد حمدان أن نضال شعبنا لم يذهب سدى، ولشهدائنا حق علينا أن نواصل مسيرتهم حتى تحقيق أهدافنا الوطنية التي استشهدوا من أجلها والعودة إلى ديارنا، كما تطرق إلى قضية الأونروا ومحاولات تصفيتها، و إلى الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة الجيد نسبةً للسَّابق، وأكد ضرورة تضافر الجهود لحفظ الأمن الاجتماعي لشعبنا مشيدًا بعمل القوة الفلسطينية المشتركة في إطار المخيم.
من جانبه، رحَّب اللواء ماهر شبايطة، بوفد الجبهة الشَّعبية ، وبارك انطلاقتها وأكد اعتزاز حركة فتح بانطلاقة الجبهة كاعتزازها بانطلاقة الثورة الفلسطينية، مشيدًا بتاريخ الجبهة النضالي الطويل الذي تشهد له ميادين النضال كافة الشاهدة على تضحياتهم، متمنيًا أن نحتفل في العام المقبل في القدس الشريف محررًا من دنس الاحتلال وأن يكون عام النصر والتحرير .
وأكد اللواء شبايطة لوفد الشعبية أننا وإياكم ومعنا كل فصائل العمل الوطني لم نختلف على الأونروا وتمسكنا بها وضرورة تعزيز دورها السياسي الاجتماعي الاغاثي بخاصة أنها وجدت بعد نكبتنا وشاهدًا عليها، وهي تتعرض لمحاولات أميركية وإسرائيلية لإلغائها لكننا متمسكون بها حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدًا أن هناك ضغط فلسطيني رسمي لدعم الوكالة من قبل الدول المانحة، مشيدًا بانجازات الدبلوماسية الفلسطينية .
وأوضح اللواء شبايطة أنه تم حجز الأرض لإقامة الجبانة عليها في مخيم عين الحلوة، وقد تكلف السَّيد الرَّئيس محمود عباس مشكورًا كما جرت العادة بدفع تكاليف شراء الأرض والإجراءات مستمرة لاستكمال الخطوات اللوجيستية كافة.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق