لبنان .. "الهيئة 302" تنتقد تقليص مساعدات "الأونروا" المالية لفلسطينيي سوريا


 

أدانت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين"، قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان، "تبديل المساعدة النقدية الشهرية متعددة الاغراض المستحقة لكل عائلة فلسطينية مهجرة من سوريا وقيمتها 100 دولار أمريكي ابتداءً من الأول من كانون الثاني 2022".

وقالت "الأونروا" إن "المساعدة ستقتصر على 25 دولار للشخص الواحد شهريا بعد أن كان في السابق 27 دولار"، وأنها "ستدفع مبلغا تكميليا لكل عائلة، قيمته 150 دولار، وعلى دفعتين خلال سنة 2022".

وانتقدت "الهيئة 302" في بيان وصل "قدس برس" نسخة منه: "في الوقت الذي نتطلع فيه إلى زيادة المساعدات المالية للمهجرين الفلسطينيين من سوريا وكافة اللاجئين، في ظل الوضع الإقتصادي والاجتماعي الذي يمر به لبنان، تقوم الأونروا باتخاذ هذا القرار المفاجئ".

وطالبت "الهيئة 302" في بيانها وكالة "الأونروا" بالتراجع الفوري عن القرار والبحث عن مصادر تمويل تغطي حاجات اللاجئين المهجرين من سوريا وكافة اللاجئين.

 ودعت "الهيئة 302"، القوى السياسية والشعبية في لبنان  إلى التواصل مع الوكالة وإقامة الفعاليات السلمية للضغط على "الأونروا" للتراجع عن القرار الذي سيساهم في المزيد من الضائقة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها "شعبنا الفلسطيني المهجر من سوريا إلى لبنان".

ويعاني نحو 20 ألف فلسطيني مهجر من سوريا إلى لبنان، من سوء الأحوال المعيشية والاكتظاظ، وفي بعض الحالات، تتشارك عدة عائلات في غرفة واحدة، دون ماء أو كهرباء، بحسب بيانات "الأونروا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق