المبادرة الشعبية تنظم اعتصاما شعبيا لمطالبة الاونروا بإغاثة شاملة لكافة اللاجئين في لبنان



نفذت المبادرة الشعبية الفلسطينية في عين الحلوة بعد ظهر اليوم الجمعة اعتصاما شعبيا تجاه سياسة اللامبالاة التي تبديها وكالة الاونروا تجاه اللاجئين منذ بداية الأزمة السياسية والمالية والاقتصادية في لبنان إلى الآن.

وقد ألقى فضيلة الشيخ ابو الدرداء عوض كلمة المبادرة الشعبية والتي أستغرب من خلالها أداء الاونروا منذ تشرين ٢٠١٩ حيث تراجع في الخدمات رغم اشتداد الحاجة ومع أن القيمة الفعلية والواقعية لما هو متوفر من موازنة قد تضاعفت مرات عديدة بفعل سياسة الدعم التي اعتمدتها الدولة اللبنانية مما رفع من القيمة الفعلية للدولار إلى ما يزيد عن خمس إلى سبعة اضعاف.

أن استيفاء المستشفيات على اساس دولار ١٥٠٠ يجعل من حالة استشفأء واحدة قادرة على استشفاء خمسة آخرين ....الخ ومع ذلك تراجعت الخدمات بدل أن تتزايد .


وطالب ابو الدرداء في كلمته الاونروا أن تعلن فورا حالة الطوارئ لتأمين إغاثة غالبية الناس في ظل الظروف الحالية والتي جعلت ما يزيد عن نصف الفلسطينيين غير قادرين على تأمين الغذاء .

وختم كلمته بالدعوة إلى اعتبار كل الفلسطينيين حالات شؤون باستثناء موظفي الاونروا والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والمعتمدين من قبل الصندوق الوطني الفلسطيني والفصائل .

كما دعي إلى تغطية شاملة وكاملة الاستشفاء.

اما على الصعيد التربوي فدعى دائرة التربية والتعليم إلى إطلاق مبادرات تجاه المجتمع المحلي بكافة أطيافه لتحمل المسؤولية انطلاقا من أن تدارك الكارثة التربوية يتطلب استنفار مجتمعي شامل .


وفي الختام تم تسليم مدير خدمات الانروا في عين الحلوة مذكرة للمدير العام تتضمن أبرز أولويات المطالب.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق