"قوى التحالف": لتعزيز أمن المخيمات ورفض إجراءات "الأونروا" التقشفية

 

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري أمس الأربعاء، في مقر حركة حماس في بيروت، حيث تم التداول بالتطورات السياسية الراهنة وأوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان.

ودعا المجتمعون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية والمعيشية والصحية، وتأمين المساعدات الإغاثية والمالية والغذائية بناء على خطة طوارئ معتمدة، بالإضافة الى الاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية في المجالات التعليمية والاجتماعية والصحية".

وأكدوا رفض الإجراءات التقشفية الأخيرة، وخاصة إقفال مبنى (المنامة) في معهد سبلين لما له من تداعيات سلبية على الطلاب والموظفين على السواء.

كما أكدوا على تعزيز أمن واستقرار المخيمات والجوار اللبناني من خلال مضاعفة الجهود والتعاون والتنسيق بين الفصائل والقوى الفلسطينية والجهات اللبنانية الرسمية.

وفي سياق آخر، قال المجتمعون إن وعد بلفور شكل وصمة عار في تاريخ البشرية وجريمة بشعة بحق الشعب الفلسطيني، بقيادة بريطانيا وقوى الاستعمار الغربي.

هذا وحيت قيادة تحالف القوى صمود المقدسيين وأهالي الشيخ جراح، وأشادت بصمود الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وتصديهم البطولي للمحتل واجراءاته التعسفية، من خلال معركة الأمعاء الخاوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق