اعتصام في "البارد".. موعد: ندعو "الأونروا" للتراجع عن قرار إلغاء المنامة في سبلين

 

نفذت اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد شمال لبنان، صباح اليوم، اعتصاما أمام مركز معهد تدريب سبلين في المخيم، رفضا لقرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، إلغاء المنامة في المعهد سبلين-صيدا، وذلك بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية في منطقة الشمال وحشد من الطلاب.

وفي تصريح خاص لوكالة القدس للأنباء، قال مسؤول العلاقات لحركة الجهاد الإسلامي في الشمال بسام موعد: "قرار المدير العام للأونروا بإلغاء المنامة داخل مركز سبلين في صيدا بحجة كورونا، وعجز الميزانية في الوقت الذي يعاني كل سكان لبنان من الضائقة الاقتصادية الخانقة، تصرف لا مسؤول نرفضه جملة وتفصيلا".

وطالب موعد الأونروا "بالتراجع فورا عن القرار الظالم بحق أبناءنا في مركز سبلين، وتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه اللاجئين في لبنان"، مؤكدا استمرار التحركات حتى العدول عن القرار.

من جانبه، قال مسؤول اللجان الشعبية في الشمال، أبو ماهر غنومي: "أصبح من غير المقبول تهميش مركز سبلين ومحاولات اغلاق فرع الشمال الحيوي خصوصا للطالبات"، مطالبا المدير العام وإدارة الأونروا بالعمل لتحقيق مطالب مركز سبلين للتدريب المهني.

وحذر من أن "الإستمرار بإقفال المنامة سيترك تداعيات سلبية لجهة عزوف العديد من الطلبة عن الإلتحاق بالمعهد في السنوات القادمة نظرًا لتعقيدات ومشقات الطرقات وبهذا ستذهب آمالهم".

وجدد غنومي مطالبة الأونروا "بتأمين مواصلات لكافة الطلاب الفلسطينيين وتأمين القرطاسيّة كاملة وبأسرع وقت وملئ كافة الوظائف الشاغرة وتفعيل برنامج العسر الشديد بما يتناسب وظروف شعبنا الإقتصادية حيث 70 بالمئة من أبناء شعبنا وعائلاتنا تحت خط الفقر ولاسيما أهلنا النازحين من سوريا."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق