المهندس علي إسماعيل رعى إفتتاح معرض الكتاب العربي السادس في صور

 

رعى المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل في حركة أمل المهندس علي اسماعيل إفتتاح فاعليات معرض الكتاب العربي السادس في مدينة صور، بحضور ممثل مفتي صور وجبل عامل الشيخ ربيع قبيسي وعضوي قيادة الإقليم صدر داوود وعلوان شرف الدين، وفد من حزب الله وحركة فتح وحركة الجهادالاسلامي وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، رئيس الحركة الثقافية في لبنان باسم عباس، وحشد من الشخصيات الروحية والسياسية والاجتماعية اللبنانية والفلسطينية وفاعليات تربوية.

بعد تقديم من الاعلامية وفاء بيضون ألقى رئيس جمعية هلا صور الثقافية الإجتماعية الدكتور عماد سعيد كلمة شكر فيها الراعي والحضور مشددا على اهمية مقاومة التطبيع داعيا الى وحدة الصف في مواجهة ما يحاك لفلسطين والمنطقة وراي ان الكتاب سلاح في مواجهة الثقافة المعادية .

ثم ألقى اسماعيل كلمة أكد فيها أنه لم يعد مقبول السكوت من الدولة والوزارات المعنية عن الوضع الاقتصادي المنحدر سريعاً ولا عن أوجاع الناس، ونحن كنا نصر على ان تكون جلسات مجلس الوزراء قائمة لمعالجة الأزمات ولكن حين أردنا النقاش بادر احدهم الى رفع الجلسة، ومارسنا حقنا في التعبير والاعتراض في اماكن مختلفة متسائلا ما هو المطلوب؟ خصوصا أنه ومنذ عامين والشوارع تتحرك كيفما شاءت، يطلق العنان لأصوات تطالب بإسقاط الجميع ، رُفعت المشانق وتم التشكيك في اخلاص البعض ولم نعترض على دماء أحد ولا على أرواحهم، فلماذا هذا الجحود؟

وقال: نحن بحاجة الى نظام سياسي جديد، فعقارب الساعة لا تعود الى الوراء، والآن يخوضون حرب اقتصادية شاملة على بلدنا والمنطقة بأسرها وكما قال الامام الصدر: لو خيرونا بين الجوع والخضوع لاقتلعنا أمعاءنا بأنفسنا.

وتابع أن لبنان امامه الكثير من التحديات بدءا من كورونا الذي يعاود الانتشار داعيا الى ايلاء هذا الموضوع عناية تامة مجددا، كما اننا قادمون على انتخابات نيابية والواضح أن الثنائي الشيعي أقل تأثرا بما سمي حراكاً وكل مراكز التوثيق و الاحصاء والدراسات تؤكد أن هذا الثنائي باستطاعته الحفاظ على ما هم فيه الآن، مؤكدا أن الانتخابات احد اهم مرتكزات اعادة تشكيل السلطة في لبنان والدليل ثقة الناس بمن يمثلهم.

وأكمل: البعض يقول أن مجلس الوزراء معطل بفعل موقف من الثنائي ولكن نحن نقول اننا لا ندافع عن احد لا نائب ولا وزير ولكن نحن لا نقبل بالمس في صلاحيات المؤسسات الدستورية في لبنان.

وختم أن خدمة الناس واجب على كل الأفرقاء ونحن قادمون على هذا الاستحقاق ومن يعتقد بتأجيله فهو واهم.

وفي الختام قص إسماعيل والحضور شريط الافتتاح وجالوا على أقسام المعرض.

تصوير عدنان القاضي











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق