اللّجنة الثقافية لمدرسة "جبل طابور" تُحيي الذكرى الأليمة لصدور "وعد بلفور" المشؤوم في مخيم نهر البارد

 

في إطار إحياء المناسبات الوطنية والأممية، وبمناسبة الذكرى السنوية ال "١٠٤" على صدور وعد بلفور المشؤوم، أحيت اللجنة الثقافية لمدرسة "جبل طابور" المناسبة الأليمة في جوّ مليء بالوطنية وحب فلسطين، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢-١١-٢٠٢١ في حرم المدرسة في مخيم نهر البارد. 

وقد رفعَ طلاب المدرسة الأعلام الفلسطينيّة لترفرف عاليًا في سماء مخيّم نهر البارد، فضلاً عن رفع لافتات تندّد بوعد بلفور، وتؤكّد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وقد جال المعلمون أعضاء اللجنة الثقافية محمد أبو عرب، وإيمان غنيم، ومريم ظريفي على الشُعب الصفية لشرح تفاصيل صدور وعد بلفور المشؤوم والقرارات والوعود والتّدابير الّتي اتّخذت بحقّ شعبنا الفلسطينيّ، بدءًا من المؤتمر الصّهيونيّ الأوّل في مدينة بازل بسويسرا إلى وعد بلفور المشؤوم والإنتداب البريطانيّ وصولاً إلى قرار التّقسيم وذكرى النّكبة الفلسطينيّة الكبرى الّتي حاقت بشعبنا العربيّ الفلسطينيّ.

وكانت هناك عدّة كلمات ورسائل أيقظت مشاعر الحنين إلى الوطن، حضرها الطلبة من وحي المناسبة، وجميعها تؤكّد تمسّك شعبنا بحقّ عودته إلى فلسطين أرض الوطن وعاصمتها القدس الشّريف.
وقد فُتح باب الأسئلة والاستفسارات حول وعد بلفور والقضايا الوطنية أمام الطّلاب، كما تمّ توزيع الجوائز على الطّلاب الذين قدموا إجابات صحيحة على الأسئلة التي طُرحت عليهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق