اللجان الأهلية الفلسطينية في لبنان تطالب بتوفير بدل نقل لطلبة مدارس "أونروا"

 

انضمّت اللجان الأهليّة في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، إلى مطلب توفير بدل ووسائل نقل لطلبة مدارس وكالة "أونروا" ودعت في بيان لها اليوم السبت 2 تشرين الأوّل/ أكتوبر، الوكالة إلى الاستجابة إلى المطلب الملحّ.

وأرجعت اللجان سبب المطلب، إلى الظروف الاقتصادية والاجتماعية المتردية التي يعيشها لبنان، وتدهور العملة المحليّة وانخفاض القيمة الشرائيّة وانعكاس ذلك على اللاجئين الفلسطينيين.

وأضافت، أنّ أزمة المحروقات والارتفاع الجنوني في اسعارها، ضاعف تكاليف النقل وفواتير مولدات الكهرباء عدّة مرات، وعجز الأهالي عن دفع تكاليف نقل أطفالهم من منازلهم الى المدارس ولا سيما تلك التي لا يمكن الوصول إليها إلا بالباصات.

وعليه، فإنّ معظم العائلات، غير قادرة على توفير بدل النقل، الذي يضاف إلى تأمين القرطاسية واللباس المدرسي والكثير من المتطلبات، وهو ما حال دون تمكّن الأهالي من دفع اقساط الباصات لابنائهم وبالتالي عدم التحاق الكثير من أبناء المخيمات بالمدارس.

وبدأ اليوم الاثنين 27 أيلول/ سبتمبر، أولى أيّام العام الدراسي 2021/2022 في مدارس وكالة "أونروا" في لبنان، وفق اسلوب " التعليم المدمج بالتناوب"، الذي يجمع بين التعلّم الحضوري والتعلّم في المنزل.

وكانت "أونروا" قد أكّدت في وقت سابق، سيتم تزويد جميع الطلاب بالكتب المدرسية، بالإضافة إلى مواد تعليمية عبر النت (التعلم الإلكتروني) لاستخدامها في التعلم المنزلي، في وقت تربّع توفير بدل النقل على رأس المطالب التي عبّر عنها اللاجئون في أكثر من اعتصام وتحرّك خلال الأسابيع الفائتة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق