المطران عطا الله حنا :" لا تتوقعوا ان تتغير اسرائيل او امريكا او القوى الغربية المعادية فالذي يجب ان يتغير هو واقعنا الفلسطيني والعربي نحو ما هو افضل"

 


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن تجاهل رئيس الحكومة الاسرائيلية للقضية الفلسطينية في خطابه في الامم المتحدة لا يعني بالنسبة الينا شيئا على الاطلاق فهذا هو الاحتلال والاستعمار ونحن لا نتوقع ان يتغير واقع الاحتلال الذي كان سببا في كل ما حل بنا كفلسطينيين من مظالم .
لا نراهن على اي رئيس للحكومة الاسرائيلية بأنه سيغير الواقع فالذي يحكم في اسرائيل ليس اشخاصا بقدر ما هو فكر عنصري صهيوني اقصائي لا يحترم الحرية والكرامة الانسانية لشعبنا الفلسطيني .
لا تتوقعوا يا ايها الفلسطينيون ان يتغير شيئا في اسرائيل او في امريكا او في غيرها من الدول الغربية التي تحكمها المصالح والسياسات الاستعمارية ، فالذي يجب ان يتغير اولا هو واقعنا الفلسطيني وواقعنا العربي .
لا نراهن على اية جهة خارجية ولسان حالنا يقول "لا يحك جلدك الا ظفرك " ونحن لا نتوقع ان تقدم الينا الحرية على طبق من ذهب ولا نتوقع في يوم من الايام ان تقدم لنا الحرية كهبة من هذه الجهة او تلك ، فالحرية تنتزع انتزاعا بالنضال والكفاح والتضحيات وثمرة التضحيات التي قدمها شعبنا ستكون حتما الحرية سواء اراد هذا رئيس حكومة اسرائيل ام ابى .
الفلسطينيون لن يرفعوا راية الاستسلام ولن يقبلوا ان تبقى هذه الحالة فالحرية اتية لا محالة ولكن هذا يحتاج الى ان نرتب اوضاعنا الداخلية وان يتغير الحال العربي نحو ما هو افضل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق