سقوط أجزاء من سقف منزل عائلة فلسطينية في مخيّم البص

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تعرّض منزل اللاجئة الفلسطينية "ام حسين بدوي" في مخيّم البص للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوب لبنان، لسقوط أجزاء من سقفه، في حادثة كثيراً ما تتكرر في المخيّم، جرّاء تهالك الكثير من المنازل وحاجتها الملحّة لإعادة ترميم.

ونقل الناشط الاعلامي محمد عبد الرازق، أنّ عائلة اللاجئة قد نجت من الحادث، لوجودهها خارج المنزل، واقتصرت الأضرار على الماديّات، فيما ناشدت العائلة كافة المسؤولين للتحرّك لمساعدتها في ترميم منزلها قبل انهياره بشكل كامل.

تجدر الإشارة، إلى أنّ أزمة المنازل الآيلة للسقوط في مخيم البص مشكلة قديمة جديدة، حيث تحتاج عشرات المنازل إلى الترميم أو حتى إعادة البناء.

وكان أمين سر اللجنة الشعبية في المخيم، أبو إيهاب سالم قد أشار منذ أواخر العام الفائت، إلى حاجة  76 منزلاً في المخيم إلى ترميم، وينتظر أصحابها موافقة السلطات اللبنانية لإدخال مواد البناء لترميمها.

وتشهد عدّة منازل للاجئين فلسطينيين في عموم مخيّمات البلاد، ، العديد من حالات انهيار لأسقف المنازل بسبب تهالكها مع الزمن واستشراء الرطوبة، في ظل عجز السكّان عن ترميم منازلهم، لأسباب ماديّة وأخرى تتعلّق بمنع السلطات اللبنانية ادخال مواد البناء إلى المخيّم بموجب قرار اتخذته منذ العام 1997.

4-1.jpg

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق